مراجعة لـ فيلم There will be blood

https://suar.me/EVvv

من الصعب جدًا ان تكتب عن فيلم ابهرك بكل تفاصيله ، من الصعب ان تملك كلمات او اسلوب كافيان لوصف ذلك الفيلم ..

هذا شعوري عندما اردت ان اكتب مراجعةً عن هذا الفيلم ، فهو فيلمٌ ناضجٌ الى اقصى حد ، فيلمٌ كلاسيكي بالرغم من حداثة انتاجه .. باولو اندرسون أخرج لنا هذا الفيلم التاريخي عام 2007 والمُقتبس من رواية "Oil" الصادرة في عام 1927 ..

تدور احداث الفيلم بداية القرن الماضي بالتحديد عن رجل فقير يعمل في التنقيب عن الفضة يقرر تغيير مهنته للتنقيب عن النفط والذي كان في ذلك الوقت مصدر ثراء لمن يجيد العمل به ، يعرض لك الفيلم قصة هذا الرجل دانيال فيلانويب اثناء بحثه وتحقيقه لطموحه والتغيرات الي طرأت على شخصيته اثناء ذلك ..

الفيلم يعتمد على دعامة رئيسية واحدة وهي آداء الممثل دانييل داي لويس بشخصية دانيال فيلانويب وقدرته على اتقان هذا الدور ، والذي بالفعل قدم هذه الشخصية بأفضل طريقة ممكنة واستطاع ان يحصد اوسكار افضل ممثل على دوره .

الفيلم اعتمد على آداء البطل كونه هو الشيء الرئيسي الذي يريد ان يريك اياه ، الفيلم يريد ان يريك كيف من الممكن ان الانسان قد يضحي بعائلته واصدقائه وكرامته وحتى انسانيته ، كيف لأنسان ان يكذب ويقتل ويدلس كل ذلك في سبيل تحقيق طموحه ..

فيلم There will be blood هو اشبه بدراسة للنفس البشرية ومدى التغيرات التي تحدث لها اثناء بحثها عن طموحها .

هذا الفيلم التاريخي الثقيل لم يكتفي فقط بآداء الشخصية الرئيسية بل انه احتوى على التقاطات سينماتوقرافية ممتازة جداً ، وايضاً قدم تجسيدًا واقعياً لحال الناس في تلك الحقبة من الزمن

https://suar.me/X2E5

فيلم "ستسيل الدماء" لن تشاهد فيه قطرة دم واحدة ولكن حتمًا ستشاهد فيلمًا عظيمًا ..

تقييمي 10/10

-

-

لايمكنني انهاء المراجعة بدون هذا التنويه:

بالرغم من قناعتي ان اكثر الافلام التي تعجبك تكون من تصنيفات لاتعجبك ؛ الّا ان هذا الفيلم لايناسب سوى الاشخاص المتذوقين بشكل كبير لأفلام الدراما ، ان لم تكن كذلك تجاهل هذه المراجعة