كيفية تبيع صورك والحصول علي 100$او أكثر

بيع صورك عبر الإنترنت: 5 مواقع تدفع 100 دولار لكل صورة أو أكثر

تأليف فاروق بالحاج 

كاتب مستقل في مجال التدوين 

استفد من صورتك عن طريق بيع صورك على هذه المواقع.لكل منها بنية دفع مختلفة ، لكنها توفر طريقة رائعة لتحويل الملفات التي لم تمس على قرصك الصلب إلى أموال إضافية ، دون بذل مجهود إضافي بمجرد تحريرها وتحميلها.

إذا كنت تكسب نقودًا بصفتك مصورًا للأوراق المالية ، فستكون لديك التزامات ضريبية إضافية ، ولكن قد تكون قادرًا أيضًا على خصم معدات التصوير الفوتوغرافي والبرامج ، وحتى بعض سفرك إلى مواقع التصوير.

تأكد من استشارة المحترف لمعرفة كيفية البقاء على الجانب الأيمن من القواعد.

5 مواقع حيث يمكنك بيع صورك على الإنترنت

إليك خمسة مواقع يمكنك من خلالها كسب المال بصورك.

1. 500px رئيس

خمسة ملايين مصور يسردون صورهم مع 500px ، وفقا للموقع.ستتلقى 70٪ صافيًا لكل ترخيص مباع (تراخيص قياسية تبلغ 250 دولارًا) ، وقد تظهر صورك في حملات إعلانية ذات اسم كبير إذا قدمتها للترخيص التجاري.

لتجربة 500px Prime ، قم أولاً بالتسجيل للحصول على حساب مجاني على 500px . ثم أرسل صورك ، وقم بتمكين متجرك وأكمل النماذج المطلوبة لكل صورة (بما في ذلك الإصدارات النموذجية وإصدارات المسؤولية وغيرها).

سيكون لديك أيضًا خيار تحديد ترخيص حصري أو غير حصري للصور. سوف تكسب أكثر مقابل ترخيص خاص ، لكن هذا يعني أنه لا يمكنك ترخيص أو بيع الصورة لأي شخص آخر.

فيما يلي تفاصيل الأسعار ، رغم أنه ليس من الواضح كيف تؤثر الحصرية عليها.

2. SmugMug برو

يتيح لك SmugMug Pro الاحتفاظ بنسبة 85٪ من العلامات لصورك. المهم هو أن تشتري اشتراك Pro ، بدءًا من 12.50 دولارًا شهريًا ، للاستفادة من هذه الملوك العالية ؛ لا يوجد خيار مجاني.

فيما يلي مثال عن كيفية عمل هيكل التسعير ، من موقع SmugMug: "تبيع 5 × 7 مقابل 10.79 دولارًا وسعر SmugMug الافتراضي هو 0.79 دولار. الترميز هو 10.00 دولار. تحتفظ بمبلغ 8.50 دولار كأرباح (85٪ من 10 دولارات). "

بمجرد التسجيل ، ستقوم بتحميل الصور ، واختر المنتجات التي تريد بيعها واختيار الأسعار.

هذا موقع جيد لشخص لديه عقلية ريادية حقيقية ، حيث يمكنك أن تقرر المبلغ الذي ستحمله مقابل صورك.

3. شترستوك

اربح حتى 120 دولارًا لكل تنزيل للصورة على Shutterstock. يحتوي هذا الموقع على هيكل تسعير معقد إلى حد ما ، ولكن كلما زادت أرباحك ("أرباح مدى الحياة") ، كلما أخذت إلى المنزل كل صورة.

إجمالاً ، كسب المساهمون أكثر من 300 مليون دولار من أكثر من 500 مليون عملية تنزيل ، لذلك بالتأكيد يكتشف الأشخاص هذه الصور. تبيع Shutterstock أيضًا مقاطع فيديو للأوراق المالية ، بما في ذلك مقاطع الفيديو عالية الدقة و 4 K ، فضلاً عن الصور والمتجهات.

يمكنك أيضًا إحالة مصورين آخرين وتحقيق ربح صغير ، عادةً ما يكون حوالي أربعة سنتات ، في كل مرة يبيعون فيها صورة. إذا قمت بإحالة عميل قام بشراء الصور ، فيمكنك كسب 20٪ من عملية الشراء الأولى ، حتى 200 دولار.

4. iStockphoto

كان هذا الموقع يبيع الصور المخزونة منذ عام 2001. نظرًا لأنه موجود منذ فترة ، فإنه يحتوي على شبكة واسعة من المساهمين ويقوم بفحص المتقدمين الجدد بدقة للتأكد من ملاءمتها جيدًا.

للتقديم ، ما عليك سوى اختيار أنسب فئة (الصور ، الرسوم التوضيحية ، الفيديو أو الصوت) وملء تطبيق (مجاني) .سيقوم فريق iStockphoto بمراجعة مؤهلاتك وعليك إجراء اختبار قصير لتقييمها. الخطوة الأخيرة هي تحميل بعض العينات من عملك للتأكد من أنه من أعلى المستويات.

بمجرد قبولك مع iStockphoto ، ستحصل على 15٪ على الأقل من أي مبيعات. ومع ذلك ، إذا كان لديك وضع "خاص" ، فقد تزيد أرباحك إلى 45٪. في ما يلي جدول ملوك كامل مع أسعار نموذجية لمساعدتك في تقدير إيراداتك.

5. Etsy

Etsy ليس فقط لبيع زينة الزفاف ، والأزياء هالوين مخصص والهدايا القط تحت عنوان ملتوي. يمكنك أيضا بيع صورك!

في حين أن بنية الرسوم مفيدة للمصور (تحتفظ Etsy بـ 20 سنتًا لكل عملية بيع بالإضافة إلى 3.5٪ من سعر البيع) ، إلا أنه يتعين عليك القيام بعمل إضافي للقيام بهذه المبيعات.

بينما يتطلع الأشخاص الذين يتصفحون مواقع الصور الفوتوغرافية على وجه التحديد إلى شراء الصور ، فلن يبحث كل من يتصفح Etsy بالضرورة عن الصور. وقد لا يفكر الأشخاص الذين يبحثون عن الصور في النظر إلى Etsy.

لهذا السبب ، إذا اخترت بيع صورك على هذا الموقع ، فستحتاج إلى استثمار الوقت والطاقة في تسويق التصميمات والصور الخاصة بك. لكن Etsy يأخذ مثل هذا التخفيض الصغير من كل عملية بيع ، قد يكون الأمر يستحق وقتك.

يقدم Etsy كتيبًا مفيدًا لمساعدتك في التعرف على العلامات التجارية والتسويق وكيفية تسعير أغراضك وكيفية النجاح.عندما تقوم بإعداد متجر Etsy الخاص بك ، فإنك تحدد الأسعار ، وبالتالي فإن إمكاناتك في الأرباح غير محدودة تقريبًا.