هل لا تزال تعتقد ان تليجرام هو مجرد وسيلة تواصل اجتماعي امنة وسهلة الاستخدام فقط؟ دعني أخبرك ان هناك الكثيرين ممّن يصنعون الألاف من الدولارات يومياً باستخدام تليجرام فقط.

إذا كنت تستخدم تليجرام على هاتفك، فمن شبه المؤكد انك تستلم يومياً إشعارات تحمل العديد من الرسائل الخاص بالقنوات التي قمت بالاشتراك بها من قبل داخل حسابك، وبالتالي يستفيد أصحاب القنوات من هذه الزيارات التي تدخل إلى الروابط التي يتم مشاركتها داخل القناة، ويكون بعضها روابط لمنتجات أفلييت، او روابط خدمات مدفوعة، او حتى محتوى مجاني من اجل زيادة الزيارات والتفاعل داخل المدوّنة او الموقع.

ما هو سر جني الأرباح من تليجرام؟

باختصار شديد الإجابة هي (قناة تليجرام ناجحة). نعم إذا استطعت أن تقوم بإنشاء قناة تليجرام ناجحة، بذلك تضمن تحقيق الكثير من الأرباح المستمرة والمتزايدة من خلال هذه القناة، لكن هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها من أجل إنشاء قناة تليجرام ناجحة وقابل للانتشار والتفاعل، وسوف أذكر لك بعضها من خلال ملاحاتي الخاصة:

  1. اختيار التخصص: واحدة من الأخطاء التي قد تقع فيها هي ان تقوم بإنشاء قناة تليجرام تتحدث فيها عن كل شيء، وهذا خطا كبير لأن نسبة كبيرة من المشتركين لن يكون لديهم رغبة في تلقي عدد كبي من المحتوى الذي تقوم بنشره داخل القناة، لذلك اختر تخصص واحد فقط وركّز على النشر فيه باستمرار.
  2. الكلمات البحثية: من الأمور الهامة لضمان نجاح قناتك على تليجرام هي أن تقوم باستخدام الكلمة البحثية داخل عنوان القناة، حيث أن تليجرام كذلك يعتبر محرك بحث عملاق تتم من خلاله ملايين عمليات البحث بصورة يومية، وبالتالي من الممكن أن تستقبل ألاف المشتركين في قناتك إذا استطعت استخدم الكلمة البحثية بصورة جيدة.
  3. وصف القناة: قم بكتابة وصف جيد للقناة، واحرص على تواجد الكلمات البحثية التي تستهدفها في وصف قناتك.
  4. الشعار Logo: اهتم بتصميم شعار واضح ومعبّر للقناة عن نوعية المحتوى الذي يتم نشره داخلها.
  5. معدّل النشر: اهتمامك بمعدّل نشر مستمر وثابت سيضمن لك زيادة نسبة نجاح القناة بصورة كبيرة جداً.

إذا كنت تستخدم ووردبريس فهناك طريقة سهلة لربط موقعك بقناة التليجرام، بحيث يتم نشر المقالات الجديدة تلقائيا داخل قناة التليجرام، وبالتالي تستقبل المزيد من الزيارات والتفاعل داخل موقعك بصورة مجانية، وكنت قد كتبت مشاركة في عرب ووردبريس شرحت فيها بشكل عملي طريقة ربط الموقع بقناة التليجرام وتفعيل النشر التلقائي بدون مجهود وبصورة مجانية، رابط المشاركة:

بعد قيامك بإنشاء قناة ناجحة وربطها مع موقعك، يمكنك تحقيق المزيد من الأرباح من خلال طرق كثيرة ومتنوعة، ومنها على سبيل المثال الترويج داخل القناة إلى المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، والتي من الممكن ان تكون منتجات خاصة بك، او منتجات تقوم بتسويقها بالعمولة.

كذلك بعد نجاح القناة وانتشارها، يمكنك بيع الإعلانات داخل القناة، حيث يمكنك عرض المحتوى للغير داخل قناتك بالمقابل المادي المتفق عليه، والكثير من الأشخاص يرغبون في الإعلان داخل قناك إذا كان لديك عدد جيد من المشتركين المتفاعلين.

هل جرّبت العمل مع قنوات التليجرام من قبل؟ وكيف كانت تجربتك معه؟