*ملاحظة *و لكي اكون صادقاً معكم : سنذكر 10 طرق للربح من الانترنت او (العمل على الانترنت ) فلا يوجد شيئ بالمجان تربح المال بدون مقابل اخوتي الاحبة , اما بالنسبة لباقي الطرق العشرة فتسطيع اكمالها من خلال موقعنا و الهدف من هذا دعم موقعنا على نتائج البحث شاكرين لكم .

نبدأ على بركة الله عز و جل

#العشر الطرق الاولى

الربح من الانترنت اليوم اصبح أمرا واقعا، فقد اصبح أحد مصادر الدخل الاساسية لشريحة عريضة من الناس! وإذا لم تكن واحدا منهم بعد، فأنت لا تستغل أداة من أقوى أدوات الربح الموجودة في هذا العصر. لذا إن كنت عازمًا على تحقيق دخل إضافي لن تحتاج إلى أكثر من حاسوب و اتصال بشبكة الويب، وهدف واضح إضافة إلى القدرة على البقاء مركزًا ومثابرًا مهما حدث.

بعض طرق الربح تحتاج لاستثمار قسم من نقودك لغرض مضاعفتها بطريقة سحرية، والاخر مجاني. فـ إحرص على القراءة بتمعن وتركيز فستجد هنا ما لن تجده في أي موقع آخر حول هذا الموضوع الضروري و ذلك لدعمك في حياتك وتكوين مصدر دخل لك و لكي لا تكون عالة على أسرتك و ايضاً لكي تحقق احلامك كما هو حال ملايين الناس حول العالم، و إختر من هذه الطرق ما تعتقد انه يناسب هذه المرحلة من حياتك.

تبحث الغالبية عن طرق ربح المال من الانترنت بسرعة، وهي وإن كانت تبدو محاولات صعبة المنال إلا أن هناك في الواقع العديد من الطرق لفعل ذلك. ويعتمد مقدار الارباح على نوع وأسلوب العمل، بدءًا من المستوى الأول الذي لا يحتاج مهارات تذكر (جهد ووقت فقط)، وطبعا الربح في هذا المستوى يكون بسيطا. مرورًا إلى المستوى الثاني الذي يحتاج إلى مهارات محددة ويمكن هنا تحقيق ارباح مجزية، وصولاً إلى المستوى الذي يتطلّب استثمار الخبرة والجهد معًا، واستثمار المال أحيانا قبل البدء في جني دخل سلبي، لكن العوائد تكون كبيرة إن أتقنت اللعبة بشكل صحيح وتعلمت أسرارها.

20 طريقة لربح المال من الانترنت (تُحقِّق بين 100$ و آلاف الدولارات شهريا)

بين يديك الآن قائمة تضم أفضل الأفكار والأساليب لكسب المال من الانترنت تم اختيارها بكل عناية وحب من أجلك! حان الوقت لكسب المال وتكون ناجحا!. تحديد الطريقة المناسبة يعتمد على مهاراتك وما تتقنه، ومقدار الوقت والجهد الذي تستطيع بذلهما، وفي بعض الحالات ستحتاج إلى استثمار مبلغ بسيط :

1- الربح من إستطلاعات الرأي 2021

الربح من إستطلاعات الرأي 2021

  • ما هي مواقع استطلاعات الرأي ؟

  • الربح من استطلاعات الرأي المدفوعة في 2021 ؟

  • ما هي أهم المواقع لربح المال من استطلاعات الرأي في 2021 ؟

مواقع الاستطلاعات : هي مواقع تقوم بدفع المال لك مقابل اعطائها رأيك و الإجابة على بعض الأسئلة, حيث تستطيع ربح المال من الانترنت من خلال هذه مواقع و تطبيقات الاستطلاع و التي تسمى surveys - earn money from surveys .

ما هي أهم المواقع لربح المال من استطلاعات الرأي في 2020؟

أحد أهم المواقع هي يوجوف YouGov

شركة يوجوف هي شركة متخصصة في الاستطلاعات وأبحاث السوق وهي تمتلك أشهر موقع استطلاعات عربي مع أكثر من أربعة ملايين مشترك، تأسست في عام 2000م في المملكة المتحدة وهي تعمل منذ ذلك الحين مع مختلف الشركات والمستخدمين في الكثير من البلدان حول العالم والبلدان العربية .

التسجيل في يوجوف YouGov :

مميزات موقع يوجوف YouGov

ستحصل على 100 نقطة عند التسجيل (ما يعادل دولار)

استبيانات الموقع جيدة وسهلة في الإجابة

كل 100 نقطة تحصل عليها عبر الموقع = 1$

سيتم الحفاظ على سرية أي معلومات تشاركها

يمكنك المشاركة في السحب الأسبوعي على جوائز رائعة

تحصل على 200 نقطة عن كل صديق دعوته وأكمل 5 استبيانات

تستطيع سحب أرباحك عند الوصول رصيدك إلى 5000 نقطة (ما يعادل 50 دولار أمريكي!)

يتم السحب عبر حوالة ويسترن يونيون ولن تحتاج إلى وجود حساب بنكي

من بعدها تستطيع أن تطلب من الموقع أن يرسل هذا المبلغ عن طريق شركة الحوالات الشهيرة Western Union المتوفرة في جميع أنحاء الدول العربية والعالم و كل خمسة الاف نقطة تساوي 50 دولار أمريكي تصلك بالعملة المحلية لبلدك !!

يمكتك الحصول على عضوية انقر هنا للتسجيل في يوجوف

2- العمل الحر كمستقل (فريلانسر ) في مستقل او freelancer او Upwork

الربح من العمل الحر 2021 - العمل الحر كمستقل (فريلانسر ) في مستقل او freelancer او Upwork

العمل الحر او الفريلانس هو واحد من أشهر مجالات كسب المال من الانترنت، لما يتوفر عليه من فرص قد تكون كبيرة جدا. بإمكانك العمل كمستقل، فكل ما تحتاج إليه هو أن تُجيد مهارة معينة وتشمل افضل تخصصات العمل الحر في هذا القطاع، التصميم والترجمة وصناعة المحتوى وتطوير المواقع وتطبيقات الهواتف الذكية، وما إلى ذلك.

ميزات العمل الحر انك انت المسؤول عن نفسك و عملك ولا يستطيع احد ان يتحكم بك و هذا ما يبحث عنه الجميع .

موقع “فريلانسر” الأجنبي و “مستقل” العربي وغيرهما من منصات وساطة العمل الحر يقدمون سوقا للمستقلين. هذا النوع من الأعمال يفتح لك سوقًا كبيرة، تبدأ من حدود مدينتك الصغيرة، وتنتهي إلى حدود العالم الكبير. كل ما تحتاجه فقط أن تكون محترفا ومميزًا بما فيه الكفاية، لتلفت أنظار العملاء إليك، ولتكون قادرًا على المُنافسة. (15 نصيحة للمبتدئين في العمل الحر)

3- خدمات مُصغَّرة و المُهِمَّات على Fiverr او خمسات

الربح من الخدمات المصغرة و المهمات 2021 - خدمات مُصغَّرة و المُهِمَّات على Fiverr او خمسات

اذا كنت من اصحاب الهوايات و تتقن مهارة معينة او لديك خبرة في أحد المجالات العمل اونلاين مثل : الكتابة / حل المشاكل / التصميم / الترجمة/ الرسم و الابداع / تصميم صفحات فيس بوك/ صفحات مواقع / صنع او برمجة مواقع و تطبيقات / المراجعات / الفيديوهات او اي خبرة لديك، تستطيع تسخيرها لمن يحتاجها و ذلك بمقابل مادي ايضا بإمكانك ربح المال من الانترنت من الخدمات الصغيرة.

بيع المهمات والخدمات على مواقع اجنبية مثل فايفر و غيرها من المواقع التي سنذكرها او العمل على مواقع عربية مثل خمسات جميعها تصلح كبداية لمن يبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين, لكن اهم ما في الأمر هو لبناء الثقة أولًا من خلال عملك يعني ان تتقن عملك و تجعل زبائنك راضين عن ما تقدمه ، وأن تبرز قيمة حقيقية و احصل على تقييمات جيدة من المستخدمين فهذا سيرفعك لأعلى المستويات .

4- كتابة النصوص الإعلانية copywriting

الربح من كتابة النصوص الإعلانية copywriting

تعد مهنة copywriter أحد المهن المستقبلية التي تلفت كثيراً اهتمام مَن لديه مهارة الكتابة، ويرغب في ربح المال من ذلك.

إن كاتب النصوص الإعلانية بشكل أساسي هو ذلك الشخص الذي يكتب النصوص القادرة على تحقيق المبيعات، كما هو الحال في الإعلانات، صفحات الهبوط، الفيديوهات التسويقية للمنتجات وغير ذلك. لكن بالإضافة إلى الكتابة، يحتاج هذا الشخص أيضاً إلى أن يعرف كيف يمكنه اقناع العميل عن طريق هذه النصوص. في المحصلة، يعتبر النص الإعلاني copy ذلك النوع من النصوص الذي يهدف إلى إقناع شخص ما بالشراء.

5- تجارة إلكترونية أو الدروب شيبينج (dropshipping)

الربح من تجارة إلكترونية أو الدروب شيبينج (dropshipping)

التجارة الألكترونية هي مثل تجارة الواقع , تقوم بشراء منتجات و تضع لها اسعار و وصف و تقوم بعرض إعلانات عليها لكن الاختلاف هنا فقط بين التجارة الإلكترونية و التجارة التقليدية هي انك تفعل كل هذا من منزلك, يمكنك بيع جميع أصناف المنتجات على الإنترنت، فلن تحتاج إلى حاسوب محمول بالضرورة لكن يمكنك استعمال الهاتف الذكي هنا، ويمكنك الوصول لمصادر هذه المنتجات من مواقع عملاقة و التي تبيع بالجملة مثل موقع aliexpress.com وتعيد بيعها على موقع ebay، أو amazon.

هناك عدد لا نهائي من المنتجات و مشاريع المتاجر الإلكترونية التي تستطيع فعلها او البدأ بها من منزلك, ستكون بحاجة للعلم بالمنتجات شديدة المنافسة و قليلة المنافسة ، وتجذب عددًا ضخمًا من التجار و تتعامل معهم و الذين هم يقتتلون لجذب انتباه الزبائن. ويمكن لك أن تجد مصدرًا للمنتجات من موقع على إكسبرس.

الفرق بين التجارة الإلكترونية و دروب شيبنج ان الأول تشتري المنتجات و تضعها في مخازن إما في منزلك او مخازن مستأجرة مثل امازون اف بي ايه Amazom FBA الذي ترسل له البضائع التي اشتريتها و ترسلها الى مخازنهم لبيعها من خلالهم , في حال لم تكن تريد فتح متجرك الإلكتروني الخاص .

الدروب شيبينج DropShipping هو ان تبيع دون ان تشتري المنتجات بحيث تعرض المنتجات ثم يأتيك زبون يريد هذا المنتج و تبيعها ثم تقوم انت بستخدام هذا المال بشراء المنتج و إرساله الى الزبون

" لنكن صادقين , فيجب عليك معرفة حكم الإسلام بخصوص الدروب شيبينج و هو الذي يكون ان تبيع منتجات ليست ملكك و حكمه حرام لكن ان اتفقت مع التاجر الذي ستأخذ منه المنتجات و اخبرته انك تريد عرض المنتجات الخاصة به و بيعها في متجرك و انك ستزيد سعرها و أن زيادة هذه ستكون لك .

هنا انت تصبح وكيل له , تبيع منتجه و تأخذ ارباحك لك , لو اشتريت شيئ ب 1 دولار و بعته ب 20 دولار فإن التكلفة عليك 1 دولار و ارباحك 19 دولار !!! , شيئ رائع اليس كذلك ؟

من فوائد هذا الأمر ايضاً انك ستكون علاقة جيدة مع التاجر الذي ستتعامل معه , بحيث تصل البضائع الى الزبائن سليمة و تضمن سعادة زبائنك و عودتهم الى متجرك . "

لم لا تُنشئ متجرك الالكتروني الخاص على موقع Shopify؟ يمكنك بيع العديد من المنتجات مباشرة من متجرك، وأعلن عنه باستخدام إعلانات ”فيسبوك“.

6- بيع كورس أو دروس تعليمية أو دورة تعليمية

الربح من بيع كورس أو دروس تعليمية أو دورة تعليمية

تمتلك المعرفة أو لديك خبرة في مجال معين ويمكنه المساعدة في إيصال قيمة حقيقية للآخرين، اذاً تستطيع تحويلها على هيئة كورس أو دورة تعليمية و في المقابل ستحقق إيرادات وارباح؟

لديك مثلا الموقع التعليمي و المتخصص بالدورات التعليمية يوديمي Udemy حيث من خلالها يقوم أصحاب المهارات و الخبرة والمعرفة بمشاركتها على شكل دورات او دروس بمقابل مبلغ من المال مع الأشخاص الذي يرغبون أو يبحثون عن المعرفة في دفع المال مقابل الحصول على هذه الدورات والمعلومات. هناك ملايين الناس تستخدم هذه الخدمة، وقد تصل أرباح المدربين او اصحاب المعرفة (مقدمي الدورات) في الموقع هو 5000$ - 10000$ قم بإنشاء دورة مدفوعة في المهارات و المعرفة التي تملكها، أياً كان ما تتقنه فهو مطلوب على الانترنت, و أيضاً حتى و لو لم تملك معرفة تستطيع التعلم و نشر هذه المعرفة و استثمارها لمصلحتك .

7- التسويق بالعمولة (الأفيلييت)

الربح من التسويق بالعمولة (الأفيلييت) 2021

ما هو التسويق بالعمولة الافلييت (affiliate) :

التسويق بالعمولة الافلييت (affiliate) هو ان تقوم بتسويق المنتجات و تحصل عمولة مقابل بيعها او عملية تسجيل او حتى نية شراء شراء منتج، تسجيل بموقع، اشتراك بدورة تعليمية و ذلك حسب المعلن , التسويق بالعمولة فرصة رائعة في مجال بيع المنتجات عبر الإنترنت، في حين كنت تتوفرعلى جمهور لبيع المنتجات أو الخدمات، صار الآن بإمكانك ربح المال وأنت مستريح في منزلك فبعض المنتجات والخدمات تدر أرباحًا عالية، ما يعني أنك لو قمت بالتسويق بشكل صحيح ، سيمكنك بسهولة تحقيق أرباح كبيرة من خلال توجيه الترافيك أو عدد الزيارات او عمليات البيع إلى عروض بعينها و تحقق دخل رائع طالما أنك تستهدف الاهتمامات الصحيحة. ؟

يمكنك أن تجد عروضًا للتسويق بالعمولة على مواقع مثل ClickBank وغيرها من المواقع التي سنذكرها إن شاء الله .

ابحث عن العرض الأنسب لك، واحرص على تقديمه للجمهور المناسب. بالإمكان تسويق عروضك عبر مدونة أو عبر مقال أو قائمة بريدية او مواقع التواصل الإجتماعي لكن بطريقة صحيحة و ليست فوضوية كما نرى في مجموعات الفيسبوك مثلاً !!!!

ملاحظة هامة : لا تتقرب من الإعلانات التي تحتوي على مواد محرمة, مثل مجالات ( اللياقة fitness , ملابس نسائية, إعلانات تحتوي صور خادشة للحياء او صور غير لائقة, القروض, مشروبات روحية, افلام او اغاني, مواعدة, العاب خادشة للحياء و غيره )

اخي او اختي هناك كثير من المجالات المشروعة تستطيع ربح منها مبالغ خيالية بكل معنى الكلمة و أنت لست/ي مضطر/ة لأن تكسب المال مقابل دينك !!! , و تذكر/ي ( من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه )

8- الربح من التعليم عن بعد

الربح من التعليم عن بعد 2021

يمكنك القيام بأعمال التعليم أو المساعدة عبر الإنترنت. هل تتحدث لغة ثانية؟ أو تتقن مهارة او علم ما ؟ يمكنك فعلا الربح من الانترنت بدون راس مال فقط باستخدام حاسوبك المحمول واتصال بالإنترنت.

قم بتعليم واحد أو أكثر من الأشخاص في الوقت ذاته. يمكنك أيضًا أن تكون مساعدًا افتراضيًا، خصوصًا إن كنت بالغ التنظيم وممتازًا في أداء المهمات وذو فعالية عالية في استغلال الوقت.

9- تأليف كتاب إلكتروني

الربح من تأليف كتاب إلكتروني 2021

كل يوم يتم طرح عدد كبير من الكتب الإلكترونية الجديدة، والتي يلاقي بعضها نجاحا كبيرا ويحقق أصحابها دخلا كبيرا من وراءها. إذا كنت من الذين يجيدون مهارة أو يمتلكون خبرة.. بإمكانك البدء كل يوم باقتطاع بعض الوقت للعمل على كتاب إلكتروني تبيعه بصورة خدمة، تفيد به الآخرين، وتشارك الآخرين خبراتك وأفكارك. بإمكانك تحقيق أرباح من الانترنت قد تفوق توقعاتك، خصوصا إذا قمت بالترويج له بشكل جيد.

10- خدمات الاستشارة

الربح من خدمات الاستشارة 2021

يجني الكثير من الناس مالاَ وفيراً من بيع خدمات تدريب أو استشارة عالية القيمة و لكن ليس كل شخص قادرا على فعل ذلك، من يمكنه تحقيق دخل كبير من هذا الاسلوب هو الخبير الذي يتقن و يحترف مهنة ، حرفة او علم معين (برمجة ، محاماة…) او صاحب معرفة و تعليم عالي في مجال ما (علم النفس ، الاقتصاد ، العلاقات الاسرية…)

إن كنت خبيرًا في مجال معين، قم ببيع خدماتك، وإن كنت تفهم في مجال الأعمال، درّب رياديي الأعمال الجدد، وإن كنت تفهم في مجال التمويل، ساعد الناس على إدارة ديونهم ونفقاتهم، بل وحتى استثماراتهم ربما.

لإكمال بقية المقال يرجى زيارة الموقع