لطالما استهوتني اللغة اللانجليزية لتعلمها كونها لغة اغلب العلوم , خصوصا علوم الحاسوب.

في بداية تعرفي على ذاك المجال بدأ الامر على شكل ثقافة عامة ومتابعتي لاخبار التقنية غذى فضولي وتعمقت في اغوار عالم الحاسوب ,تعرفت اثناء ذلك على انواع لغات البرمجة والتمكن من صيانة حاسوبي ..الخ,لكن اثناء تعمقي اكثر فاكثر ارتأيت ان اتعلم اللغة الانجليزية والتخصص في شيء ما عوض جعلها ثقافة عامة فقط.

عقدت عزمي وتسجلت في كورسات لتعلم اللغة الانجليزية ,مرت اسابيع وكانت مملة جدا والاستاذ يزيد الطين بلة بطريقة استعراضه تشعرك انه استيقظ من النوم للتو ,المهم الغيت تلك الكورسات وخرجت محبطا منها دون اي تقدم ملحوظ.

قررت من هناك التعلم في المنزل فقط ,قمت بتحميل عدة كتب اغلبها عربية فكانت تحتوي على قواعد للغة وعدة مفردات ان لم اقل باللاف .

ومرت اسابيع واسابيع اطالع الكتب مع ورقة وقلم ادون الملاحظات ....لكن ....لم يكن الامر سوى اني اتعرف على اللغة ولا اتعلمها ,حتى نطقي للحروف والكلمات يخيل لشخص على مسمع مني اني مصاب بلثعة .

توقفت عن الامر لاشهر ولم اعد افكر في تعلم اللغة الانجليزية ,لكن ان ترى اصدقائك يتواصلون مع اجنبي بينما تقف متفرجا كأمي ,وان تشاهد فيلما انجليزيا لا تفقه منه شيء ,وان تتفادى مقاطع مهمة في اليوتوب بدافع انها باللغة الانجليزية,كل هذا يجعلك تفكر مليا .

قررت العودة لتعلم اللغة الانجليزية بعد اخذ عدة استشارات ,اول ما فعلته هو تحسين قراتي بالرغم من اني لا افهم ,قمت بتحميل قصص صوتية باللهجة الامريكية وعدة تطبيقات مساعدة ,فقد كنت اقرا القصة الانجليزية بطريقتي وتارة اشغل المقطع الصوتي واردد وراءه عدة مرات تصل لعشرات الامر ,استمر الحال هكذا حتى تحسنت قراتي واعتيادي على سماع اللغة الانجليزية تحسنت حتى كتابتي للكلمة عند سماعها ,انتقلت للخطوة التالية بتحميل افلام ومسلسلات اهواها مثل سيمبسون ..الخ بت بعد ذلك افهم بعض الكلمات وامكانية تفسير احداث الفيلم.

انتقلت الى البحث عن فيديوهات عبارة عن كورسات لتعلم اللغة ,الى ان وجدت كورس حجمه 7 -8 gb ساعدني كثير للان واثناء كتابتي لهذا الموضوع ما زلت اتعلم وواثق اني في الطريق الصحيح باذن الله.