كتب / أحمد الشيخ

يأبى الكاتب أن يكتب عن نفسه ، فما بالك إن كتب عن فلذة كبده و ثمرة فؤاده ؟!

إنه أمر صعب أن تجبرك مشاعرك على الكتابة ، و لكن مشاعر المفكر و الكاتب العربي الكبير قد فاضت بما تحمله من مشاعر الحب و الرضا للابن الملهم .

الأب هو سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي ( المدير العام لمركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية ) ، و الابن هو الدكتور خالد جمال السويدي ( المدير التنفيذي لمركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية ) .

استطاع الابن أن ينهي مبادرة الجري ( أبو ظبي - مكة ) في ٢٩ يوما فقط ، قاطعا مسافة قدرها ٢٠٧٠ كم من جامع الشيخ زايد بالإمارات حتى الحرم المكي بالسعودية.

و كان الأب حريصا على الدعم و المساندة و المتابعة ، بل سافر إلى السعودية ؛ ليكون في استقبال ابنه الرحال العربي و السهم الإماراتي الأصيل في مكة .

دون الوالد على صفحته ثلاث رسائل لابنه حتر الآن باللغتين العربية و الإنجليزية جاء فيها :

  • ( وصل نجلي خالد إلى #مكة_المكرمة، الأرض الأطهر والأشرف والأكرم والأحب إلى سيد الخلق، بعد 29 يوما من الجري لم يسمح خلالها لأي نوع من الضعف بأن يتسلل إلى نفسه. ولقد عرفت أنواعا مختلفة من السعادة طيلة حياتي، لكن لسعادتي اليوم طعم خاص لم أعرفه من قبل

--

My son, Khaled, arrived in Makkah, the most sacred, beloved land to the Prophet Mohammed (PBUH), after 29 days of running without showing any signs of weakness or giving up. I have felt all sorts of happiness in my life, but I have never known the happiness I feel today ) .

  • ( خالد.. لم أعتد الكتابة عن الذات، ونظرتُ إلى نفسي دائما بوصفي باحثا يتوخى الدقة والحياد والمنهج العلمي، لكنني في هذه اللحظة لا أستطيع أن أكتب إلا بوصفي أبا، ولا شيء غير ذلك، فمن أين لي بالحياد في لحظة اهتزاز القلب، وكيف لا أُعلن على الدنيا فخري بك؟

--

My son. I have always considered myself a researcher who seeks accuracy, objectivity and a scientific approach, but now I write as a father. How can I be objective when my heart is beating with great affection? How could I stop myself from expressing how proud I am of you ؟ ) .

  • ( خالد.. يحتضن البلد الحرام خطواتك الآن.. ترابه مسك.. ونسيمه أرواح مؤمنين صادقين صفتْ واطمأنت بالمحبة والخشوع، ومنحتنا ذلك الشعور الذي لا يمنحه غيرها. وحين تدخلها هذه المرة مكللاً بالتعب والعرق والمعاناة، فإنك تمنحني معاني يصعب أن تحتويها الكلمات

--

Khaled. The Sacred City now embraces your steps with its blessed soil and air, which reflect the peace and repose of sincere believers whose souls live in love. Entering this special place, after all your hard work, fatigue and suffering, gives me inexpressible feelings. ) .

يا لها من مشاعر جياشة تفيض بالحب الصادق من أب متفان من أجل إسعاد ابنه الملهم .