وقعت وزارة العمل اليوم برنامج تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتمويل التدريب على رأس العمل لإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية لشغل الوظائف المتاحة في سوق العمل في مختلف القطاعات.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، فيما وقعتها من جانب هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة.

واتفق الطرفان على تعزيز سبل التعاون فيما يخص التأهيل والتدريب لتمكين بيئة العمل المستدامة التي ترتكز على تمويل التدريب لضمان الاستمرارية في العمل بما يحقق الغاية والهدف، وتوفير حزمة مزايا وحوافز للمؤسسات الشريكة للمبادرة التي تعمل على استقطاب الباحثين عن العمل وتأهيلها وتدريبها وتمكينها.

وتنص الاتفاقية على إلحاق 3000 باحث عن عمل من مختلف التخصصات والمؤهلات الدراسية في القطاعات المختلفة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وضمان توظيف الكوادر الوطنية من الباحثين عن عمل بعد انتهاء برنامج التدريب ، والإسهام في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال رفدها بكوادر وطنية مؤهلة بمختلف المهارات والخبرات.