الســلام عليكم ورحمــة الله ..

أحببت أن أشــارككم تَجرُبَتي مع تفكيك لابتوب | DELL Inspiron N5010 |

بدأت به في الســاعة الحـادية عشرة مساءً وحتى الخــامسة صبـاحـاً يعني قُرابة الست ســاعــات، طبعاً قُمت بتفكيكه قطعة قطعة .. :)

وأحببت أن أُعطيكم بعض النصــائح لتستفيدوا من تجربتي في هذا الموضوع ..

  1. يجب أن تكون عـالي المزاج وفي قمة هدوئك لأنه من الممكن أن تكسر قطعة أو سن صغير في أي حركة خـاطئة، كما يفضل شرب كأس من النسكـافيه إن كنت من محبيه قبل البدأ :D

  2. لا تنسى أيضـاً قبل البدء بتفكيك اللابتوب نزع البطارية وطبعاً إزالة الشــاحن، بالإضافة لـكبسة مُطوّلة ( 5 ثوانٍ ) على زر التشغيل ( Power ) لإفراغ الشحنة الداخلية الموجودة في الابتوب تجنباً لحدوث أي أضرار أثناء قيـامك بعملية التفكيك بشكل عــام.

  3. ولا تنسى هذه القــاعدة المهمة وهي استخدام المفك [1] المناسب للبرغي [2] المناسب، وللصراحة لقد انكسر معي واحد من براغي المذربورد للآسف :\

  4. وسأعطيكم الكلمة السحرية التي بإمكانكم استخدامها لإيجــاد الفيديو المنــاسب لطريقة تفكيك اللابتوب الخــاص بكم والتي هي (disassembly)، يعني تذهب إلى يوتيوب وتكتب مثلاً (Disassembly DELL Inspiron N5010).

  • من أصعب الأشيــاء التي واجهتها عند فك اللابتوب هي فك الكيبورد وأيضاً كان سينكسر معي :D ، لذلك يجب أن تكون مُنتبه جداً على كل سن تقوم بفكه.

  • ومن الطرائف التي حدثت معي بعد ما انتهيت من تركيب اللابتوب زاد عندي ثلاثة براغي هههـ لم أستطع معرفة وظيفة هذه البراغي فعاودت فكّه مرة أُخرى حتى اكتشفت في النهاية أنها للكيبورد اللعين.

  • استفدت من هذه التجربة أنني تعرفت على أجزاء اللابتوب وأصبحت أعلم أين توضع الرام وأين مكان المعالج ..وإلخ، بالإضافة للشعور الرهيب (الرائع) الذي ينتابُك وأنت تقوم بفكّه :3 فعلاً شعور جميل عليك تجربته!

وأخيراً هذه بعض الصور وأنا في غرفة العمليات .. :D

  • http://im63.gulfup.com/GSBcZH.png

  • http://im62.gulfup.com/sg1ZT6.jpg

[1] http://goo.gl/Nk0kl6

[2] http://goo.gl/nkTG5s