بعد تنفيذ Thanos خطته الشريرة عقب استيلائه على أحجار اﻷبدية الستة، وقضائه على نصف سكان كوكب اﻷرض، انضمت جوجل إلى الضجيج المثار حول العالم عقب إصدار فيلم Marvel Avengers: Endgame.

المقطع التشويقي للفيلم:

ذلك الهوس الذي ذهب بالجماهير إلى أبعد الحدود، بعدما قررت مشاهدة تأجيل عملية قيصرية لحين مشاهدة الفيلم! وتوافد الأخبار عن نجح الفيلم في تحقيق إيرادات تخطت حاجز الـ100 مليون دولار بشباك التذاكر الصيني فقط.


ما يهمنا هنا ما فعلت جوجل في هذا الصدد، حيث قررت بحركة لطيفة مداعبة مستخدميها، ومنحهم قوة مدمرة تقضي على نصف نتائج محرك البحث الخاص بها، حيث تعمل جوجل على خفض إجمالي عدد نتائج البحث إلى النصف من 90 مليون إلى 45 مليون.

بالنسبة إلى الكثير من المشاهدين، كانت رؤية فريق الأبطال الخارقين يخسر أمرًا محزنًا ومخيبًا للآمال، لكن جوجل حولته إلى لعبة يمكن للمستخدمين من خلالها إطلاق قوة قفاز شخصية «Thanos - ثانوس» الخيالية.

حيث يمنح البحث في الموقع عن كلمة «Thanos» المستخدمين اللعب باستخداام نفس القوة المدمرة لـ Marvel’s Infinity Gauntlet؛ لتدمير نصف نتائج بحث جوجل تمامًا مثلما حدث في الجزء الذي تم تدشينه بالأمس من سلسلة Avengers Infinity War.

إذا كنت تود التجربة، فإليك خطوات القيام بذلك:

  • قم بالبحث البسيط عن كلمة Thanos على محرك البحث جوجل.

  • يظهر مربع معلومات صغير حول الشخصية التي لعبها جوش برولين في الفيلم.

  • أنقر علامة القفاز المرصعة في الركن الأيمن العلوي من نتيجة البحث بجانب نتيجة Wikipedia.

  • ثم اجلس وشاهد النتائج وهي تدمر واحدة تلو الأخرى.

من الممكن استعادة النتائج إلى الصفحة - لكن ربما تحتاج إلى مشاهدة أحدث أفلام Avengers لمعرفة كيفية عكس القوة المدمرة التي تتمتع بها Thanos.

وهكذا احتفي محرك البحث جوجل على طريقته الخاصة بصدور فيلم Avengers: Endgame بدور العرض الأمريكية والعالمية.

وفي النهاية.. هل راقت لك طريقة جوجل فى الاحتفاء بالفيم، وهل تمتلك الشغف لمعرفة تفاصيل الجزء الأخير من سلسلة أفلام الفنتازيا والخيال Avengers ؟ وهل شاهدت الأجزاء السابقة منه؟