أسلوب wingChun الرائع ... .

كنت أتدربه مع زميل لي في الكلية وفي مخططي تعلمه إن شاء الله.

هل هو موجود في مصر؟!

لا أعلم الحقيقة .. لكن لدي صديق من البلدة مهتم بالفنون القتالية كذلك وكنا نتدرب سويا في المرحلة الإعدادية، يعرف شخصًا هنا في قنا محترف الأسلوب وحاول أكثر من مرة أن يعرفني عليه لكن لم تتح الفرصة.

أما صديق الكلية فكان يتعلمه عبر فيديوهات يوتيوب، من شخص يحترف الأسلوب بالإضافة إلى أسلوب Jeet Kune Do. ولديه دورات على يوديمي الآن :D غالبًا هي الطريقة التي سأعتمدها حين أجد الوقت أو أعزم على ذلك.

https://www.youtube.com/user/138mws

غالب الظن أن الأسلوب موجود في القاهرة ومحافظات بحري ويتم تدريبه في بعض الأندية.

أتذكر أيضا أني شاهدت فيديوهات لشخص مصري يحترفه .. هذا هو

https://www.youtube.com/watch?v=QkHsQWmiVEA

جميل ... .

لقد قضيت فترة قصيرة في نجع حمادي أتدرب على قتال الشوارع، ولم أجد حينها مدربًا أقتنع به ﻷي أسلوب، كما أني وجدت بالفعل ما كان يخبرني به المدرب الذي تدربت لديه على قتال الشوارع، أن الأساليب القتالية تدخل مصر "مفلترة" نوعًا ما. وقد راقني أسلوبه في التمرين، فلا يطلب أي شيء مخصص، وﻻ يدفعك للمسابقات، وﻻ حتى زيًا مخصصًا!. ولم أكن قد تعرفت إلى قتال الشوارع من قبل، فرأيته فنًا عمليًا جدًا، وﻻ يحتاج أي وضعيات خاصة للبدء أو أي شيء.

أما وينج شون، فقد بحثت عن الأماكن المشهورة أو الرسمية له منذ زمن فوجدت أن أقرب مركز رسمي له في تركيا تقريبًا، تبدو فكرة يوديمي جيدة، لولا أني أرى أن الأمر ﻻبد ان يكون شخصيًا على يد مدرب.

إن كنت تستطيع الوصول إلى نجع حمادي بسهولة مرتين أسبوعيًا، وكانت لديك رغبة في التدرب على قتال الشوارع، أخبرني ﻷدلك على ذلك المدرب.

__صحيح، ذلك الذي يحترف وينج شون في قنا، هل له مكان يدرب فيه أم أنه ﻻ يدرب؟

تدربت على قتال الشوارع في مرحلة الإعدادية مع مدرب أصله من نجع حمادي لكنه مقيم بقرية مجاورة، وكان له صيت جيد حينها. كان بالفعل يدربنا على أساليب قديمة لا تجدها في الأندية. لكن الحقيقة ليس لدي الرغبة في ذلك الآن .. سأحاول التواصل مع المدرب الذي حدثني عليه صديقي وأري إن كان يوجد فرصة للتدرب لديه.

جميل ...

مدرب أصله من نجع حمادي

أكان اسمه أسامة فوزي؟

كابتن هنداوي .. هذا اسمه