المبرمج أكثر إنسان فاشل في علاقات الحب . هل هذا صحيح ؟


14

من خلال تجربتي فهذا غير صحيح على التعميم وإنما يعتمد على عوامل كثيرة

فهناك مبرمج ناجح في حياته الشخصية ، وآخر فاشل وهو لا يعرف عن البرمجة شيء.

فأنا أحببت وتزوجت من أحببتها -كأول واحدة- و درست وأنا متزوج وتخرجت وعندي أول طفل ثم تلاه الثاني والثالث ثم سافرت وعملت في حقول التصميم والطباعة والبرمجة والآن مضى على زواجي 18 عام ، ولو سألت أهل زوجتي أبوها وأمها وإخوتها أن يذكروا مشكلة واحدة حصلت بيني وبين زوجتي لما استطاعوا أن يذكروا ، ليس لأنه لا يوجد مشاكل ، ولكن لأن المشاكل تولد وتموت في البيت قبل أن تخرج.

فحالتي هذه -ولا أظنها الوحيدة- خير دليل أن ما تقوله يوجد له ما ينقضه.

أعتقد أن الأمر يتعلق بالشخص و ليس المهنة. من موضوع سابق في أرابيا الكثير إما INTP أو INTJ و هي شخصيات منطوية لا تعطي الأمور الاجتماعية أهمية عالية.

ما هي شخصيتك في ذلك الاختبار؟

في الاختبار كانت تظهر INTJ لكن من خلال قراءة خصائص كل الشخصيات وجدت أن الأقرب هي INTP وأنا مقصر من الناحية الاجتماعية حتى الأرحام ربما بسبب الغربة و بسبب سوء الاتصالات مع الأهل بسبب الصراعات

و درست وأنا متزوج

ألا يعني هذا أنك أحببت وتزوجت قبل أن تصبح مبرمجاً :) ؟

عندما أوقع الله المحبة في قلبي كان ذاك في الصف الثاني الإعدادي، والخطوبة في صيف مابين السنة الأولى و الثانية من الجامعة (أي الإعجاب استمر حوالي 6 سنوات)، و الزواج تم في صيف مابين السنة الثالثة والرابعة (أي الخطوبة استمرت سنتين) والتخصص بدأ من السنة الثانية يعني بدأ مع بداية الخطوبة، ومع ذلك لم يؤثر على العلاقة بل تمت بالزواج واستمرت حتى اللحظة ولله الحمد.

ماشاء الله الله يخليكم لبعض ويحفظكم


تسلية

مجتمع لمشاركة الأمور المسلية والمضحكة مثل الصور والروابط ومقاطع الفيديو والأخبار.

75.2 ألف متابع