الذهب الرقمي بيتكوين. وقصة المليونيرات الذين حاولوا إعادة اختراع المال

  • هل تعرف كيف تعمل البيتكوين؟ لماذا هذه ثورة تكنولوجية؟ هل تتطلع إلى فهم تكنولوجيا العملات المشفرة ومصطلحات مثل blockchain؟ التعدين والعملات الرقمية والمحافظ الرقمية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.
  • يأخذ الاقتصاد الرقمي بعدًا جديدًا كل يوم. الآن نكشف عن الخير والشر في البيتكوين وكيف يمكن لتقنية blockchain تغيير حياتنا.
  •   حول الكتاب Digital Gold ومؤلفه Nathaniel Popper هو مراسل نيويورك تايمز متخصص في المقالات التقنية والاقتصاد الرقمي. في كتاب Digital Gold ، يخبرنا Nathaniel Popper قصة أصل وتطور Bitcoin ومزاياها كشكل جديد من أشكال المال. يجيب على أسئلة مثل كيف يعمل نظام تحويل أموال Bitcoin وشبكة Blockchain؟ كيف يمكن استخدامه في الاقتصاد العالمي؟

 لماذا البيتكوين أفضل ثورة تكنولوجية منذ نشأت الإنترنت

بعد انهيار النظام المالي في الأزمة المالية العالمية لعام 2008 بسبب الإفراط في الإقراض المصرفي ، نشأت الحاجة الملحة إلى نظام مالي جديد. مثلما حلت الإنترنت محل وسائل الاتصال القديمة. ووسائل الإعلام السائدة ، تهدف Bitcoin إلى أن تحل محل البنوك والقضاء على سيطرة الدولة على النظام النقدي. كيف؟ كانت فكرة إنشاء عملة مشفرة تجمع بين الخصوصية والأمان مطروحة على الطاولة منذ التسعينيات.

 من بين مجتمع المطورين المهتمين بالعملات المشفرة ، بما في ذلك منتدى Cyberpunk. من يتخذ هذا الاتجاه ، يدعو إلى التحرر من سيطرة الحكومة وإنشاء عملة مستقلة. في الواقع ، أطلق أكثر من تجربة ، بما في ذلك التجزئة النقدية و Big Cash ، لكن جميعها فشلت بسبب وجود نقاط ضعف في البرامج. كان كافياً لتدمير الفكرة. بالإضافة إلى الحاجة إلى وسيط مركزي.