نستعرض فيما يلي واحدة من أبرز تجارب ريادة الأعمال في العالم. ألا وهي شركة "We Work" الشهيرة. لكن في البداية نتعرّض إلى تجربة الشركة من حيث مجال عملها ونشاطها التجاري.

من هي شركة We Work ؟

شركة We Work هي شركة خدمات أعمال شهيرة. تعمل هذه المؤسسة على توفير مساحات مهنية وأماكن عمل عامة لمختلف الشركات والمكاتب. وعليه، فإنها تعتني بالعديد من الجوانب الاستثمارية في مجالات خدمات الأعمال من خلال التعامل مع العديد من الشركات.

وعلى الرغم من أنها مؤسسة ضخمة تتعاون مع أكثر من 30 ألف عميل من أكبر الشركات والمكاتب، وتعتز التشغيل في أكثر من 100 مساحة عمل مملوكة لها، فإن لديها تجربة تأسيس رائعة.

بداية ملفتة لشركة "We Work":

امتلك شركة We Work آدم نيومان الذي كان صاحب مشروع يدعى "كراولز" لبيع ملابس الأطفال، وميجيل ماكيلفي المهندس المعماري الذي يعمل في نفس البناية التي تحتضن مشروع كراولز.

وفي لحظة من التحليل الاستراتيجي وتبادل الآراء، تناول كل منهما مع الآخر فكرة فريدة من نوعها. فقد وجدوا أن البناية بها مساحات جيدة للغاية وغير مستغلة بالشكل الصحيح. لذلك قرروا ان يؤجروا هذه المساحات لشركات أخرى تستفيد منها.

وبدأوا فعلا مشروعهم الأول بعنوان "جرين ديسك"، ثم قاموا ببيعه بمبلغ باهظ الثمن لصاحب المبنى. لكن بعدها بدآ تطوير الفكرة لتصبح شركة "We Work" الشهيرة.

تمثل هذه القصة أحد أبرز الخطوات الجادة من رواد الأعمال تجاه الفرص المتاحة. وقد حمّستني للغاية كي أحاول تطبيقها على ظروفي المحيطة.

بالنسبة لكم، كيف يمكننا استغلال البيئة المحيطة بنا لبدء مشروعنا الناشئ؟ وهل واتتكم أي أفكار استثمارية حيال أماكن من حولكم؟