مما لا شك به بأن الغاية الأولى لإنشاء شركة ناشئة هو الوصول إلى تلك المرحلة التي تستطيع من خلالها أن تعتبر نفسك مستقر، بحيث تستطيع دفع كافة الضرائب والرسوم المتوجبة عليك دون أن تخسر المال، مع التأكد من عائد ربح محدد، ولكن حتى لو وصلت إلى هذه النقطة يجب عليك أن تسعى وتنمو أكثر لتطّور من قدراتك.

في حال كنا نرغب بالحصول على مردود أكبر وأن تزيد من نسبة أرباح شركتك الناشئ، قد نبع بعض النصائح المهمة التي قد تفييدنا في كسب الكثير من المال، مثل؛

  • تقليص النفقات والزيادة في نسبة المبيعات، لرفع نسبة المبيعات علينا أن تقدم خدمات جيدة ومنتجات جديدة، على سبيل المثال 
  •  تقديم خدمات أو سلع جديدة تكمل عروضك الحالية، على سبيل المثال؛ قد تبيع مقوم العظام أيضًا إلى جانب الفيتامينات والمكملات الغذائية.
  • تقديم عروض خاصة أو خصومات، فمثلًا يوجد سبيل آخر لزيادة في أرباحنا مثل أن نقوم بتشجيع العملاء الجدد على تجربة منتجاتنا من خلال تقديم بعض العروض والخصومات المغرية أو تقديم الهدايا المجانية.
  • القيام بوضع خطة مبيعات ترتكز على العلاقات لتحفيز العميل بالعودة إلينا، عبر أن نوفر خطط خدمة شهرية أو سنوية، على سبيل المثال: يتيح المستشفى للمرضى خصومات على الزيارات اللاحقة.
  • للتقليل من النفقات اسعى دائما لتقييم الوظائف الإدارية، هل يوجد أي أنشطة روتينية تستطيع الاستغناء عنها لتوفير بعض المال؟ هل سيكون من الأرخص توظيف مساعد بدوام جزئي بدلًا من موظف بدوام كامل للتنفيذ بعض هذه الأنشطة؟
  • اجعل لشركتك حضورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يُمكننا منافسة الشركات من خلال وجودنا على الانترنت، أي نستعن بالإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لجعل علامتنا التجارية مميزة لتكسب ثقة العملاء وتستطيع التواصل مع المستهلكين وإقامة علاقات استراتيجية.
  • يُمكننا أيضا استغلال وسائل الإعلان على الانترنت لصالحنا، من أجل أن توسع من نشاطك على الانترنت، مثل الإعلانات على غوغل وفيسبوك، تويتر وإنستغرام.

في حال كان لشركتنا موقعا على شبكة الإنترنت، نستطيع إنشاء برنامج شركاء للاستفادة من الإحالة، برنامج الشركاء يتيح للآخرين الاشتراك فيه، والتسويق لمنتجات شركتك أو خدماتها مقابل نسبة معينة من الربح يحصلون عليها من كل عميل جديد يجلبونه لموقعك، الإحالة والتسويق بالعمولة هي طريق التسويق الأفضل والأكثر انتشارًا على الويب.

برأيك هل هذه النصائح تزيد من نسبة أرباح الشركات الناشئة؟ وهل لديك نصيحة أخرى يمكن أن تقدم لأشخاص يرغبون في تأسيس شركة ناشئة؟