حلم الكثير أن يملك ثروة كبيرة تغنيه عن العمل عند الأخرين و تحقق رغباته

لكن هذا الحلم ليس من السهل تحقيقه , لأجله أؤلفت الكتب و ألقيت المحاضرات و بنيت الشركات و وضعت القوانين .

السؤال هو : كيف أصبح ثري بأسهل طريقة ؟

لأجل ذلك قمت و تفحصت موقع فوربس و أطلعت على قائمة الأثرياء العرب لأعرف المجالات التي جعلتهم مليارديريه , و كنت اعتقد أن ملاك شركات الاتصالات هم الأكثر ثراءً لكنني وجدت من يتفوق عليهم في مجالات آخرى .

بعد بحث و تحري , وجدت أن صناعة الحلول لأي مشكلة كبيرة تواجه الناس كفيلة بأن تجعلك ثري !

المشكلة هنا أن هذه المشاكل قد قام التجار بحلها و بدأوا بجني الأرباح فعندما تحاول حل هذه المشكلة التي تواجه الناس لأجل كسب أموالهم سوف تفشل لسبب بسيط لأنك دخلت في منافسة مع هامور كبير يملك الأموال و المستشارين و كل شيء يجعله ينجح بعكسك أنت .

إذا كيف أحل مشكلة و أجني منها المال طالما التجار سبقونا عليها ؟!

الحل يكمن في الابتكار بحل جديد لهذه المشكلة بحيث يكون هذا الابتكار يساعد على تقليل تكلفة المنتج أو يسهل من حياة الناس و غيرها من الميزات المبتكرة , بمعنى أن الحل يكون مبتكر و مختلف عن حل التجار و يتميز عنهم بميزات فريدة , بهذا تكون حليت مشكلة و استحوذت على السوق .

هذه الطريقة تسري على جميع السلع أياً كان نوعها .

مثلاً : لو أنك بعت الماء لوحدك في القرية أو المدينة سوف تصبح غنياً , لكن بكون الماء سلعة أساسية يستخدمها الناس يومياً فالباعة لهذه السلعة سوف يكونوا كثر , فإن استطعت التفوق عليهم في تقديم الماء بطريقة مبتكرة و أقصد بكميات كبيرة أو بطعم أفضل و بسعر منافس و غيرها من الميزات سوف يتجه الناس للشراء منك فقط , و قس على هذا الكثير .

ما أسهل طريق للثراء من وجهة نظرك ؟ ( غير سرقة البنك و بيع المخدرات )