السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ..

بالإشاره الى الموضوع : https://io.hsoub.com/ecommerce/27832

قمت بعرض فكره مشروعى فى مجتمع التجاره الإليكترونيه بينما كنت أنتظر وصول جهاز تعدين بتكوين و كان معدل التجاوب جيد نوعاً ما لكنى أمتلك الجهاز الآن و بدأت العمل التجريبي بالفعل و طرحت الآداء للتقييم حالياً.

أفكر فى إنشاء شركه تعدين العملات الرقميه حيث تعد الأولي على مستوى الوطن العربي أقوم فيها بشراء و تشغيل و إداره أجهزه التعدين لإستهداف أعلي ربحيه ممكنه من تعدين البتكوين لكنى لا أقوى مادياً على تمويل المشروع حالياً فسعر الجهاز يتراوح فيما بين 500 دولار أمريكي و حتى 4000 دولار أمريكي حسب القوه التعدينيه للجهاز, فأري أنه يمكن طرح المشروع للتمويل الخارجى نظير نسبه ربحيه معينه للممول بحيث يقتسم صافى الربح بعد مصاريف التشغيل من إجمالى الأرباح و كلاً حسب نسبه تمويله.

يعيقنى فى الموضوع أمرين أساسيين :

  • القيمه الربحيه المناسبه للمول : أستهدف حالياً تمويل بقيمه 40.000 دولار لشراء عدد 10 أجهزه على سبيل البدايه بحيث يكون إجمالى الربح المتوقع شهرياً بعد إحتساب مصاريف التشغيل 4000 دولار أمريكي, فما هى نسبه الربحيه المناسبه من وجهه نظر الممول ؟؟

كما أننى أفكر فى عمل شرائح تمويليه متفاوته و كذلك بنسبه أرباح متفاوته فيمكن إحتساب قيمه ربحيه قليله للتمويل فى الشريحه الاولي و نسبه ربحيه متوسطه للشريحه الثانيه و تكون الربحيه الأفضل للشريحه الثالثه وهى أكبر مبلغ تمويل معين, فما هى أفكارك من حيث ضبط نظام التمويل و إحتساب القيمه الربحيه ؟؟

  • إستهداف رؤوس الأموال : أتطلع لإشراك رؤوس أموال سواء إن كانت بسيطه أو كبيره بحيث أستطيع تمويل مشروعى و إفاده الممولين مادياً لكن لا توجد سياسه محدده لكيفيه إستهداف الممولين أو أفضل طريقه عرض للمشروع حيث أن البتكوين فى الأساس هى عمله رقميه لا داريه لأغلب رؤوس الأموال بها فعندما أفكر فى عرض فكره البتكوين نفسها و الربط بينها و بين التعدين يجد الكثير صعوبه كبيره فى فهم الأمر و ما قد يحمله سواء من مغامره أو عائد مغري على حد سواء. فكيف تري أنسب و أفضل طريقه إستهداف رؤوس الأموال و إسلوب عرض المشروع.

قمت بكتابه الموضوع لطلب النصيحه من ذوى الخبره و الأفاضل من رواد شبكه حسبوب و أتمنى أن أجد من بين الأفكار ما قد يتناسب.

لكم كل التقدير و الإحترام.