قامت كل مدرسة تقريبًا بنقل الفصول الدراسية عبر الإنترنت للفترة المتبقية من الفصل الدراسي للسماح بالمسافة الاجتماعية. ماذا يعني هذا بالضبط في الامتحانات النهائية؟ نعم، ستظل معظم الفصول الدراسية تحتوي على اختبار نهائي، ولكن يجب إدارتها على نوع ما من النظام الأساسي البعيد.

ربما سيكون لديك اختبار متعدد الخيارات عبر الإنترنت موقتا. ربما ستطلب من الطلاب إكمال مشروع بدلاً من امتحان. أو قد يقول أعضاء هيئة التدريس فقط "مهما يكن" وإرسال نسخة PDF من النهائي للطلاب لإكمالها في وقتهم الخاص (هذا ما سأفعله).

وأكبر سؤال على الإطلاق: إذا لم يكن المعلمون جالسين في قاعة محاضرات يراقبون الطلاب، فكيف نمنعهم من الغش؟

الخيار 1: لا تقلق بشأن الغش:

كل من سجل لتعليم أو أخذ فصل عن بعد، ارفع يدك. هذا صحيح - لم يكن المعلمون يخططون لأن تكون هذه الدورة عبر الإنترنت، ولا طلابهم أيضًا. هذا ليس فصل دراسي عادي.

كان بإمكان كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس رفع أيديهم في الهواء والقول "انسوا هذا" و وصف الفصل الدراسي بأكمله بالخسارة. ومع ذلك، فكر في العواقب. فكر في الطلاب الذين يحتاجون إلى هذه الفصول للتخرج في الوقت المحدد والانتقال إلى أشياء أخرى. وبدلاً من ذلك، قرر معظمنا الاستفادة مما كان لدينا.

ولكن هذا يعني أن هناك احتمالًا حقيقيًا لعدم إعداد الطلاب للصفوف عبر الإنترنت، وربما لا يزالون غير مستعدين لها. قد يفتقرون إلى الدافع للدراسة بشكل مستقل، أو ربما ليس لديهم إنترنت سريع في المنزل. من الممكن جدًا أن يكون للطالب هاتف ذكي فقط بدلاً من الحاسوب. ربما ليس لديهم هاتف. أو ربما يعملون في وظيفة أساسية.

حتى بالنسبة لطالب واحد فقط يعاني من مشاكل، نحتاج إلى إعطائهم ميزة الشك. دعنا نفترض أنهم لن يغشوا. إذا قاموا بالغش، إنهم فقط يخدعون أنفسهم. أنا أمزح. أيضًا، بصفتي معلمًا، أنا ملزم قانونًا بالقول ذلك. ولكن بجدية، سأثق فقط أنهم لن يغشوا.

الخيار 2: إعطاء تقييمات أفضل:

أود أن أشير إلى أنني كعضو في هيئة التدريس بالجامعة، لدي بالفعل وظيفتين:

  • التدرب الفيزياء: أحاول مساعدة الطلاب عليا فهم المفاهيم المختلفة في الفيزياء إلى جانب مهارات حل المشكلات.
  • تقيم الطالب: في مرحلة ما، يجب عليا معرفة ما يعرفه الطالب ثم تعيين درجة تعسفية لهذا المستوى من الفهم. إذا فكرت في الأمر، فمن الغريب حقًا أن يقوم شخص واحد بكل من هذه الوظائف. سيكون مشابهًا أن يكون مدرب كرة السلة أيضًا الحكم أثناء المباراة. لذا، فإن التقييمات بالفعل غريبة نوعًا ما. لكن إليك فكرة - لا تجري تقييمات سخيفة. إذا كنت تطرح أسئلة يمكن الإجابة عليها من خلال بحث Google السريع، فما هي الفائدة من هذا السؤال؟ هناك أسئلة جيدة. إليك بعض الخيارات:
  • "ما هو الخطأ في هذه الإجابة؟" أعط الطلاب مشكلة وإجابة واطلب منهم تقييمها.
  • مشاكل سلبية. هذا واحد من "كيلي أوشيا". الفكرة هي تقديم موقف للطلاب وجعلهم يقومون بتحليله دون سؤال صريح (إنه أمر رائع؛ ثق بي).
  • سؤال مع الجواب. ماذا لو أعطيت الطلاب مشكلة مثل "ما هو 2 + 5 =؟ الجواب هو 7، أظهر عملك ". هذا يجعل الغش أكثر صعوبة. ماذا سيفعلون، جوجل الإجابة؟ أوه، لقد أعطيتها لهم بالفعل.

ولكن هذا هو تقييمي المفضل لمكافحة الغش: مقاطع فيديو الطلاب. هذا شيء أقوم به بالفعل في صفي. بعد اختبار داخل الفصل الدراسي، يتوفر للطلاب خيار إرسال مقطع فيديو يظهر لهم حل مشكلة فيزيائية لإثبات مستوى فهمهم (حصلت على هذه الفكرة من Andy Rundquist ، على الرغم من أن أحدهم قد توصل إليها قبله).

أفضل جزء من هذه الطريقة هو أن يحصل الطلاب على اختيار مشكلتهم الخاصة لحلها. بصراحة، النظر إلى المشكلة التي يستخدمونها يعطي نظرة ثاقبة في فهمهم. يظهر الطلاب الذين يختارون مشكلة حيث يضعون بعض الأرقام في معادلة أنهم في بداية إتقانهم لهذا المفهوم.

ومع ذلك، من الرائع سماع الطلاب يقدمون حلولهم. أيضا، هناك سر هنا. يدرك بعض الطلاب في النهاية أنهم يتعلمون عن طريق إنشاء الفيديو. يصبح التقييم مدرب الفيزياء. انه لشيء رائع.

لذا، ماذا نفعل هذا الفصل الدراسي؟ فقط افعل ما بوسعنا لجعل الأمور تعمل. ولكن يمكننا استخدام هذا الموقف كفرصة لإعادة النظر في عملية التقييم الخاصة بنا - ونأمل في تحسينها.

هذا المقال مترجم عن Rhett Allain