اسمي طه أغيلاس 22 سنة. مسوق الكتروني من مواليد سنة 1991

مغربي الجنسية .كانت بدايتي مع الانترنيت سنة 2008 حينما كنت أرتاد مقاهي الأنترنيت بشكل شبه يومي حتى دخلت في دوامة الإدمان على مواقع الألعاب والفديوهات . مما تسبب في رسوبي في السنة الثالثة اعدادي نتيجة اهمالي لدراستي والإبتعاد عن العالم الواقعي الى العالم الإفتراضي ...عالم لا منتاهي من المعلومات.

المهم نجحت في السنة الثانية وأكملت دراستي بشكل عادي . لست من التلاميذ المتفوقين مع الأسف ...

في سنة 2009 وبالضبط في العطلة الربيعية كنت في أحد مقاهي الانترنيت مع أحد زملائي في الدراسة كان لديه بريد الكتروني من شركة ميكروسوفت يتواصل به مع عائلته وأقربائه . فطلبت منه أن ينشئ لي حساب خاص بي ...

كنت كل يوم تقريبا أدخل على حسابي وأضيف أشخاص من دون أن أعرفهم قصد التواصل والتعرف على أشخاص جدد حول العالم . فتعرفت على شخص من أمريكا كان سنه على ما أذكر 25 سنة يهتم بمجال الأثاث والأكسسوارات والتحف الفنية . كنت أستعمل خدمة جوجل للترجة نظرا لضعفي في اللغة الانجليزية . ففكرت أن أريه بعض المنتجات المغربية مثل سلات وأطباق مصنوعة من الدوم وكذلك بعض الأواني الفخارية وبعض السجادات لا لغرض بيعها له بل ليتعرف عن الصناعة التقليدية المغربية أعجبته كثيرا وطلب مني أن أبيعه اياها . تسائل وكيف ذلك فأخبري أنه سيرسل لي المال وأرسل له بدوري المنتجات . فاتجهت الى أقرب وكالة لبريد المغرب أستفسر عن امكانية ارسال هته المنتجات الى خارج المغرب . فأخبروني انه بإمكانك ذلك شريطة عدم اجتياز 30 كيلوجرام

حققت 2300 درهم مغربية أرباح صافية من بيعي لهته المنتجات. ليس مبلغا كبيرا ولكن كبداية فقط فرحت أمي كثيرا وقالت لي باللهجة المغربية ( هكذا نبغيك أوليدي الله يرضي عليك ) بعد توصل صديقي الأمريكي بالمنتجات أعجبته كثيرا . اشترى مني اكثر من مرة .

تغيرت نظرتي الى الانترنيت كليا لم تعد تستهويني مواقع الألعاب وما الى ذلك بقدر اهتمامي بالبحث عن أشخاص لشراء منتجاتي وزيادة أرباحي فالى متى سوف أسوق الى شخص واحد يجب أن أعثر على عملاء جدد... فقمت بإنشاء مودونة على منصة بلوجر مدونة خاصة بالأوان الفخارية وأخرى بالمنتجات اليدوية مثل سلات الدوم والحقائب التقليدية وأخرى خاصة بالزيوت مثل زيت أركان وزيت الخروع ... بالأنجليزية طبعا فتقافة الشراء عبر الانترنيت ليسة شائعة عند العرب كنت أحقق ما يقارب 450 دولار شهريا من بيعي لهذه المنتجات.

في سنة 2010 تطور نشاطي على الانترنيت وانتقلت الى مرحلة متقدمة والعمل كناشر اعلاني في برنامج جوجل أدسنس الغني عن التعريف. بدايتي مع أدسنس كبداية أي مبتدئ مع هذا البرنامج وهو انشاء مدونة احترافية ووضع مقالات حصرية وجلب زوار للنقر على الإعلانات كنت أحقق 5 دولار في اليوم مبلغ بسيط لاكن كمبتدأ فهو مبلغ جيد . فبحت عن طرق لتحسين مدخولي من جوجل أدسنس وتطبيق استراتيجيات لجلب آلاف الزوار عبر محركات البحث مثل جوجل وبينج وياهو هذا ما يجب فعله فبدون زوار ل توجد أرباح فالمعادلة تقول الزوار+المحتوى الحصري تساوي الأرباح . قرأت العديد من الإستراتيجيات الأجنبية وقمت بتطبيقها . صار مدخولي من أدسنس 800 دولارالى 1200 دولار في الشهر .

الربح من الأنترنيت لا يأتي بين ليلة وضحاها . واذا كنت تعتقد أنك سصبح مليونير في أسبوع أو شهر فأنت مخطأ ويجب عليك أن تراجع حساباتك من جديد . فالربح من الأنترنيت أو بعبارة أصح العمل من المنزل يتطلب منك بدل مجهود لتحصد نتائج حسنة .

من أسهل الطرق للربح من الانترنيت وهي يوتوب بارتنر+ جوجل أدسنس كمبتدأ في مجال الربح من الانترنيت فيوتوب وجوجل أحسن اختيار. ودعك من مواقع الضغط على الإعلانات وجمع السنتات من أجل ربح 5 دولار في 6 أشهر فنحن في زمن الدولار ...