أولا : أريد النصيحة بخصوص تصميم موقع لبيع المنتجات ، ما الأفضل لي، تصميم موقع من شركة من نفس بلدي أم من الخارج من جميع النواحي من أمان أو الثقة في التعامل أو ضمان استمراية عمل موقعي والخ ؟ مع العلم أن تكلفة تصميم الموقع في بلدي غالي تبلغ 3 أضعاف تصميم موقع من شركة مشهورة في الانترنت في دولة أخرى .

ثانيا : هل يتوجب وجود عقد بيني وبين الشركة المحلية أو الدول الأخرى أو من شركات التصميم التي على الانترنت؟

ثالثا : عند سؤالي بعض الشركات من خارج الأردن قالوا لي أرسل النقود لنا ومن ثم نعمل على تصميم موقعك الذي تريده ف لم أستطع الوثوق لأنه لا يوجد عقد او حتى وصل مالي يثبت عملية البيع، ما هو ضمان عدم سرقتي من قبل هذه الشركات ؟ وما هو التعامل المتعارف عليه مع هذه الشركات وكيف سأضمن حقي ؟

رابعا : هل أستطيع ملكية موقعي بالكامل بأن أضمن عدم تلاعب الشركة أو المصمم في موقعي من ناحية البرمجة مثلا أو محاولة تخريبه ، حتى أن أردت نقله لشركة اخرى أفعل بدون خوف ؟

خامسا : هل أستطيع ضمان( سرية المراسلات في موقعي أو عمليات البيع أو الأعمال المهمة ) من مصممين موقعي او الشركة ؟ وما الحل إن وجد؟

سادسا : ما هي أهم النصائح للتعامل مع شركات تصميم المواقع أو الأشخاص ؟ ومن ماذا أحذر ؟

جزاكم الله خيرا متمنيا إجابتي على قد المستطاع وأن يكون جوابا وافيا لأني لست خبيرا بهكذا أمور وأنا جديد على التجارة الإلكترونية ، أريد النصيحة والفائدة منكم حتى أضمن نجاح مشروعي بإذن الله تعالى .

أخوكم أحمد من الأردن الحبيب