يُعتبر برنامج فوتوشوب أداة التحرير الرئيسية للمصممين والمصوّرين منذ عقود. على مر السنين، تطوّر البرنامج بشكل سحري ليُصبح قادرًا على القيام بأي شيء يخطر على بالك بما يخص تصميم الصور، وأصبح اليوم قادرًا على القيام بالعديد من المهام من التصميم الجرافيكي إلى تصميم واجهة المواقع و واجهة المستخدم. و العديد من المزايا التي لازلت أنا شخصيا أتعلمها.

لذلك اليوم قررت أن أشارك معكم مجموعة متنوعة من قنوات اليوتيوب التي سوف تجعل منكم مصممين محترفين لا محالة.

لنبدأ على بركة الله :

قناة Phlearn

تعتبر من اقوى قنوات اليوتيوب لتعلم التصميم بإستخدام برنامج الفوتوشوب, حيث تقوم بنشر مقاطع متنوعة تساعدك على تنمية مهاراتك كما أن هناك مقاطع فيديو لكل من المبتدئين و حتى المحترفين.

رابط القناة : https://www.youtube.com/c/p...

قناة Howard Pinsky

يشرف على هاته القناة مصمم الجرافيك الشهير Howard Pinsky يقدم شروحات مفصلة في كيفية تصميم الشعارات و عمل الخدع و المؤثرات على الصور و كيفية التعديل على الألوان و عمل الصور المتحركة كل هذا بإستخدام برنامج الفوتوشوب.

رابط القناة : https://www.youtube.com/Ice...

قناة Psd Box Official

عبر هاته القناة يمكنك تعلم كيفية دمج الصور و عمل الخدع و المؤثرات, بالإضافة إلى طريقة توزيع الإضاءة و عمل الفلاتر و صناعة الظل بشكل واقعي, كما يمكنك الإستفادة من ملفات التصميم التي يقوم صاحب الفيديو برفعها.

رابط القناة : https://www.youtube.com/c/P...

قناة Tasty Tuts

تم تأسيس هاته القناة عن طريق المصمم غاريث ديفيد, بحيث يقدم دروسا مفيدة في كيفية تصميم الشعارات و الهويات البصرية و إضافة المؤثرات على الصور.

رابط القناة : https://www.youtube.com/c/G...

قناة Arunz Creation

تضم كما هائلا من الدروس حول التصميم و كيفية تعديل الصور و دمجها, و إضافة المؤثرات و الخدع على الصور, هاته القناة مصدر رائع لكل من يود ان يصبح محترفا.

رابط القناة : https://www.youtube.com/c/A...

قناة Photoshop Training

من أفضل القنوات التي تنشر دورسا خاصة في فنون التلاعب بالصور و النصوص. و طريقة إضافة المؤثرات المختلفة. و كيفية تصميم صور مميزة للأعمال الشخصية.

رابط القناة : https://www.youtube.com/c/P...