﴿وَجَاؤُواْ أَبَاهُمْ عِشَاء يَبْكُونَ ﴿16﴾ قَالُواْ يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ ﴾ما أنا بسمع قرآن اهو ،امل بيقولوا ليه إلي بيسمع أغاني مش بيسمع قرآن . ده أنا أو كنت . كنت في غفلة من الوهم والشهوة والحزن والوحدة وصلاة تقيلة والقرآن مش بيغير حاجة جوا هو مش ربنا قال :﴿لَوْ أَنزَلْنَا هَٰذَا ٱلْقُرْءَانَ عَلَىٰ جَبَلٍۢ لَّرَأَيْتَهُۥ خَٰشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ ٱللَّه﴾المشكلة مش من القرآن المشكلة مني.افرغ مشاعري في الاغاني والمعارف وعايز أتأثر بالصلاة!

متشغلنا حاجه للست:-

سمعتها كتير وخاصة لو انت مصري.لأكون صريحا ام كلثوم أغانيها جميلة(مش بسمعها)أنا هنا بتكلم عن الفكرة الي اتزرعت في ابويا وابوك،والدتي ووالدتك ،فكرة الروقان أو الراحة.تصحى الصبح على كوباية الشاي وأغنية لفيروز الله يا الصبح،طيب بدل اغنية فيروز بسورة يوسف لمدة شهر وشوف الفرق.

أنا واعوذ بالله من كلمة أنا:-

مراهق في منتصف العقد الثاني من عمره معاه انترنت غير محدود وسماعة بلوتوث مشحونة وتلفون ذكي،هيعمل ايه مثلا؟!هيسمع أغاني. ده انا أو كنت،من أواخر 2016 بدأت أسمع للاغاني كانت حاجة ممتعة، الواحد يفرحلو شغل الأغنية دي ويحزن لما يشغل دي كنت لعبة في ايد جندي من جنود الشيطان وكذلك معظم الناس،ولكن كان مكتوبلي أسمع بودكاست بيتكلم عن الموسيقى وأثرها علينا والي كانوا بيتكلموا فيه كلهم كانوا مفتونين بالموسيقى ولكن تعافو منها وكذلك أنا.

البداية:-

هنا البداية هتحمل معنيين، الاول بداية المعازف تاريخيا،الثانية بداية تركِي للاغاني.

المكان:في سهل من السهول،الزمان :قبل الطوفان

غلام صغير ذو ملامح حسنة يصدر بعد الاصوات من أشياء خشبية غريبة الشكل ولكن هذه الأصوات رائعة وحسنة.من هذا الغلام يا ترى؟! هذا إبليس اللعين وهو يفتن نسل قابيل يريد أن يضلهم أكثر فأكثر.

بعد ما خلصت البودكاست ،جلست ساعتين افكر، انعزلت فكريا،قلبي يدق بسرعة،دمي يجري في العروق بسرعة مجنونة،عقلي فقط يسمع﴿ حَتَّىٰ إِذَا مَا جَاءُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ﴾نظرت لاصابعي رأيتهم خجلوا ،لامست أذني فخجلت،بلعت ريقي بصعوبة.لقد كنت من الغافلين ، بعد هذه النوبة الفكرية التي اجتاحتني رجعت لرشدي، حذفت كل ما يتعلق بالموسيقى من على هاتفي وجلست استغفر واكبر بعلو صوتي كي ازيل الغشاوة التي على قلبي وعقلي وسمعي وبصري.

المرء مع من أحب:-

هو سؤال ورد غطاه،هل تريد أن تحضر مع drake ومروان بابلو ولا مع سيد الخلق صلى الله عليه وسلم ؟

اتوقع الإجابة واضحة بس هل انت قدها ، هل انت بتعمل عشان تحقق الإجابة ديه.أستذكر ميم انشهر في الفترة الاخيرة،واحد سأل شخص مار من أفضل المطربين لك؟، فجاوبه،فباغته بسؤال آخر قائلا:ما أسماء ابنا سيدنا محمد؟ سكت المار برهة فاستغلها السائل بنقد حال الأمة ثم رده النار بالإجابة بغض النظر عن الميم والضحك ولكن اي قلب يتحمل كلام الله واللغو في آن واحد.

من تحت الترابيزة:-

عنوان غريب عارف ولكن هي دي الحقيقة.الواحد فاكر أن الاغاني جميلة (وفي)وبريئة(وفي)ونظيفة(وفي)ولكن معظم الاغاني تستخدم طريقة زرع السم في العسل بإباحة الزنا والمخدرات في الكلام المتجانس واللحن الطرب.الاغاني بتحرك فيك حاجه مش بتدركها الا بعدين ،الاغاني بترزع البذرة وهي هتنموا لوحدها،فكم اغنية سمعت عن الحب فاشتهيته وكم سمعت اغنية عن الزنا فاستبحته.الاغاني هي رسائل شيطانية مبطنة ما بين السجع والالحان معظم المطربين هم جند الشيطان مهمتهم هيا تضييع دنياك ثم آخرتك في اللهو والشهوات، وهذا الأسلوب القذر الذي يستخدمه الشيطان قد نبهنا عليه رب العزة ولكن أكثر الناس لايعلمون﴿وَٱسْتَفْزِزْ مَنِ ٱسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِى ٱلْأَمْوَٰلِ وَٱلْأَوْلَٰدِ وَعِدْهُمْ ۚ وَمَا يَعِدُهُمُ ٱلشَّيْطَٰنُ إِلَّا غُرُورًا﴾فمالنا معرضون.

الادمان:-

أنا مش بقول نبطل نسمع أغاني لا يا عزيزي اسمع براحتك ولكن لا تقدس المغني الفلاني أو المغنية العلانية أو تتعلق بيهم لانك بالنسبة لهم رقم حقير بين مئات الالوف من الارقام،ثانيا:نعمل على تصفية أو فلترة للاغاني ، أي مثلا نحذف كل الاغاني التي تحتوي على ألفاظ بذيئة،ثالثا:تقليل عدد الاغاني فما حاجتك في مئة أو الف اغنية،أخيرا:لا تنشرهم او تُسمعهم لغيرك ،المغني داخل النار ب xl تروح دخلها معاه بشير مخدتش عليه تلاتة جنيه

الله اكبر:-

الله اكبر من كل شيء مادي علمناه ولم نعلمه،الله اكبر من كل فاحشة أو لغط يقوم بها عباده.معظمنا عدى على الموقف ده،تسمع لاغانيك فيبدأ المؤذن الآذان فتوقف الأغنية الي حين انتهاء الآذان.وقفته من أجل الاذان فلماذا لا توقفها كي تسمع كلام ربك،تسمع إلى ذكره الحكيم،فيرق قلبك ويزيد علمك وعملك،وتنال خيري الدنيا والآخرة ،فهذا ما أسميه غض السمع،فتغض سمعك عن كل ما كرهه وابغضه الله،فتزاد مقربة عند الله فهو قد مدح عباده الذين يغضون اسماعم عن اللغو واللغط فقال تعالى﴿ٱلَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ ٱلْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُۥٓ ۚ أُوْلَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ هَدَىٰهُمُ ٱللَّهُ ۖ وَأُوْلَٰٓئِكَ هُمْ أُوْلُواْ ٱلْأَلْبَٰبِ﴾واعيد واكرر هل تريد ان تحشر مع drake ومروان بابلو ولا مع سيد الخلق صلى الله عليه وسلم ؟

Playlist ▶️:

عايزك تسرح معايا بخيالك، أهوال يوم القيامة جت، الام بتسيب ولدها الرضيع وتجري من الفزع،الحوامل يضعن حملهن من الخوف،الناس يترنحون مثل السكارى،والارض ترتج من تحتك وتكاد ان تبتلعك،فتتردد على مسامعك كل أغنية سمعتها في حياتك وبعد أن تنتهي وقبل أن تبلعك الارض تسمع آية يكاد صوتها أن يصيبك بالصمم﴿أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ ٱلْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِى ٱلنَّارِ﴾تصحى تلاقي نفسك مسلسل بأغلال غليظة صوتها يمتد لمسافة طويلة،تجر الى مكان شديد الظلمة،لا تستطيع رؤية شيء ،لا تسمع إلا صوت شهيق وزفير وعندما تقترب من الصوت تسمع صوتا مألوفا لك ،صوت نفسك ،تسمع إبليس يقول ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي ثم تدفع إلى داخل الحفرة وآخر ما تسمعه هو الصراخ والصراخ فقط.