ما حسوب :

حسوب شركة عربية، يشرف عليها مجموعة مختصين عرب، و تهدف شركة حسوب للتطوير الويب العربي الذي طالما وصف بالويب الضعيف، المحدود، العاجز ...

إن هذه الشركة العربية الجوهرية تنبني منصّات ويب و توفّر للعرب المساعدات و المساندات التي يحتاجونها و حلّ مشاكل الويب التيي يواجهونها و ترعى شركة حسوب مجموعة مشاريع عربية تلقى إعاجابات كثيرة، و أعداد مهمّة من المتابعين، و لا زالت مستمرة في تطوير الويب العربي !!

معلومات الإتصال :

حسوب شركة مقرها الامارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، مؤلفة من فريق عمل شاب عربي و متجاوب !

بريد الشركة الإلكتروني للإستفسار : info@hsoub.com

بريدها الإلكتروني لطلب المساعدة في تنمية مشروع : bizdev@hsoub.com

بريدها الإلكتروني لمراسلتها من طرف الصحافة : press@hsoub.com

ما مشاريع حسوب :

مشروع شركة حسوب الأول كان هو شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة، و بفضله، عززت الشركة مكانتها، و هي المنصة الإعلانية العربية التي توفر حلولها عبر شبكة الإعلانات للظهور ومتجر الإعلانات. فقد أعلنت حسوب عن إطلاق شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة لتنضم لمنصتها الإعلانية تلبيةً لاحتياجات عملائها، و قد كانت إنطلاقته يوم 14/05/2013 ! و التي فيما بعد باتت تقدّم أكثر من مليـــار ظهور إعلاني شهرياً !!!

مشروع شركة حسوب الثاني و الموالي للمنصة، كان هو المنصة العربية الجديدة الخاصة بدعم المطوّرين العرب Arabia I/O، يوم 05/08/2013، و الذي كسب شهرة كبيرة و إلى يومنا هذا، لا يزال يتلقى زيارات بأعداد كبيرة و مواضيع مهمّة و شيقة، فهو مجتمع لمطوّري وصنّاع الويب العربي تهدف من خلاله لإنشاء مكان يجمّع المطوّرين العرب بغرض النقاش وتبادل الخبرات.

مشروع الشركة الموالي كان هو خمسات، و الذي إشترته حسوب في يوليو 2012، إلا أنه كان في طور التغييرات و التحديثات، و في 19/01/2014، بفضل جهوذ حسوب الضخمة و القيمة، كسب 100 ألف مستخدم، و قد زادت مضاعفة عدد المستخدمين لأكثر من 30 ضعف ليتجاوز عدد المستخدمين 100 ألف مستخدم، وتضاعف عدد الزيارات ل 100 ضعف كما حصد الموقع أرقام مبيعات أعلى ب 50 ضعف.

و بعدها، إطلاق “أسناد” المنصّة العربية الأولى لبيع المنتجات الرّقمية على الانترنت في 23/02/2014، وهو منصّة تتيح للمستخدمين العرب بيع وشراء المنتجات الرّقمية من خلال الانترنت، ويأتي إطلاقه بهدف تعزيز التجارة الالكترونية في العالم العربي وتمكين المستخدمين العرب من بيع المنتجات الرّقمية التي قاموا بصنعها أو تأليفها كالكتب، برامج الحاسوب، الألعاب، الصّوتيات على اختلافها، مقاطع الفيديو، أو أي مُنتج رقمي آخر يمكن تداوله من خلال شبكة الإنترنت.و كانت قد اشترت موقع أسناد في العام 2013 من المدوّن ورائد الأعمال المغربي محمّد الساحلي .

إضافة لمشروعين في طور التحديث و التغيير، و هما مشروع تكنيوز، نشرة تقنية مركزة تساعدك على البقاء عارفا بأهم أخبار التقنية بدون إضاعة الكثير من الوقت بين سطور مواقع الأخبار التقنية. و عبرالإشتراك بموقعها،، يتم التوصّل صباح كل يوم سبت، بأهم الأخبار وبأهم ما ينشر في المواقع العربية حول الإنترنت، الإعلام الرقمي وريادة الأعمال. و مشروع إشتريت، الذي يقدم خدمات إكتشاف منتوجات جديدة و مميزة !

و من يشرف على حسوب ؟

إ ن المدير التنفيذي لشركة حسوب و مؤسسها هو السيد القدير عبد المهيمن الآغا، بينما يحتل منصب المدير التنفيذي لإدارة العمليات، السيد عمر خرسه، و المدير التنفيذي للتسويق، مختار الجندي، أمّا أيهم كنجو، فهو الذي يدير عملية تطوير الأعمال، بينما الشخصية البارزة، مديرة عامة لموقع خمسات، هي بشرى ريان، و السيد الحبيب ثمود بن محفوظ، هو الذي يدير لنا هذا الموقع المميز، Arabia I/O و التي نناقش فيها مواضيع غاية في الأهمية، بينما تدير المجتمعات، كمجتمع خمسات مثلاً، السيدة سلسبيل انور، مدير العلاقات العامة هو عماذ خطيب، مدير الشبكات الاجتماعية هو الزميل محمود أحمد، بينما يصمم و يطور المبدع هشام فندلي، و يدير حسابات إعلانات حسوب العبقري أمير عادل، و يدير مبيعاتها محمد عُبيدين، بينما يرشد الموقع، مالك مجموعة هامة من ألعاب الفيديو، السيد فادي مجاهد، و هو مدير Game Power 7 التنفيذي، و المحترم، عبدالسلام هيكل، مدير تنفيذي لـTranstek Systems !

و من أكون أنا ؟

أنا عبد الكريم السكوري، من المغرب، عمري 14 سنة، لي فكر خاص بي، و لمسة رونقية، أنظر دوماً للعرب نظرة نقدية، و أنشر أفكاراً مختلفة تسعى للحد من مشاكل الويب التي يعرفها العرب كظواهر اللغات المكسّرة، و سوء النطق العربي، و أخرى كمشاكل ضعف المواقع و عدم تناسقها ...

سبق لي أن اشتركت بجلّ مواقع شركة حسوب، أسناد، ارابيا، اشتريت، تكنيوز، و كذلك مشروع خمسات، وا لذي تركته فقط من ساعات قليلة بسبب حظر حسابي، و صراحة، جل شركات موقع حسوب، لها طابعها الخاص الذي يميزها عن غيرها، هذا طبعاً ما أكسبها عدداً هاماً من المستخدمين و المشتركين ...

إختصاصي الحقيقي، هو التصميم، أستعمل برنامج الإلستور و الفوتشوب بأغلب إصداراته !

و حلمي الحالي، هو العمل مع شركة حسوب المميزة جدآ ^_^

حقوق المقالة و أهدافها :

هذه المقالة من تأليفي الشخصي، عبد الكريم السكوري، و هي تعريف لشركة حسوب و إنجازاته الهائلة، و في نفس الوقت، هي تعريف بفريق عمله المميز !