الكثير من الناس يشتكي من وضعه الحالي , عاطل , مكتئب , مريض , حزين .....

يتمنى فقط أن يستيقظ في صباح اليوم الثاني و هو في وضع آخر .

لن يتغير وضعك إلا إذا فعلت شيء مغاير , هذا الشيء قد لا تكون متأكد منه لكن سوف يغير حياتك .

أفعل شيء لم تقم به من قبل !

مثل :

هل تسلقت الجبال ؟ , الإجابة لا , أبحث عن رحلة لتسلق الجبال

هل ركبت الخيل ؟ , الإجابة لا , أبحث الآن عن اسطبل لتأجير الخيول بالساعة

هل شاركت في غطس بحري ؟

هل شاركت في مارثون سباق ؟

هل اشتريت شيء لم تتجرأ سابقاً على شرؤه لغلاء ثمنه ؟

المقصود أفعل شيء لم تقم به من قبل

آحدهم يقول : أنا أعيش في منطقة ساحلية فكيف تريدني أن أتسلق الجبال ؟ أقول له أفعل ما يتوفر لديك من خيارات , أركب باخرة بحرية , أغطس في عمق البحر , أفعل أي شيء !

بعضهم يقول : هذه أشياء تافهة لا يفعلها إلا المرفهين الفارغين الذين يملكون المال و الوقت , فأقول له أنت على خطأ يا صديقي لذلك أنت تعيش في هذا الوضع البأس .

ربما لو تسلقت الجبل سوف تجد شخص في هذه الرحلة يعطيك فكرة أو يغير من تفكيرك التقليدي و يغير معها حياتك , المهم أن تنظر للجانب الإيجابي و ليس السلبي .

أنا لا أسرد كلام إنشائي و إنما أنا صاحب تجربة عملية , ففي عام 2011 و في إحدى مواقع الانترنت اتذكر شخص طرح سؤال : لماذا لا تخوض تجربة الشراء من الانترنت ؟ , و كان ذلك في فترة يعتبر الانترنت عالم مجهول للمستخدمين العاديين فكيف أن تقوم بالشراء من خلاله ؟!

كان هذا الشخص يقول : جرب , ماذا سوف تخسر ؟ هذه التجربة سوف تذكرها بعد سنوات طويلة , حتى لو خسرت هذه تجربة جميلة و رائعة . انتهى

بالفعل تحمست لكلامه و قمت بالشراء من موقع صيني اسمه hdgate.com بمبلغ يقدر بـ 41 دولار و كان هذا المبلغ يعتبر كبير بالنسبة لي لكنني فضلت المغامرة و خوض التجربة بغض النظر عن أي احتمالات .

النتيجة أن التجربة نجحت بإمتياز و جعلتني أتعامل مع عالم الانترنت من شخص متصفح إلى شخص يقوم بالتجارة في الانترنت , فأنا مختص في التسويق بالعمولة و الأفليت و أحصد أرباح بآلاف الدولارات و الله الحمد .

ماذا يمنعك من فعل ذلك ؟

الذي يمنع الأشخاص من فعل ذلك هو فارق العقلية و الثقافة التي اكتسبها ممن حوله , فالشخص الذي يعيش في المدينة ليس كمن يعيش في القرية , الأول تجده متعلم و مطلع و فاهم بينما الثاني عكس ذلك و تجده فقير مدقع مريض .

الأمر يحتاج طاقة و تضحية , فإذا كنت ترى أنك تستحق أن يتغير وضعك لابد من بذل المال و الوقت في سبيل خوض تجربة جديدة > قد لا تناسبك بعض التجارب الجديدة لكن صدقني سوف تحكيها لأبنائك و ربما غيرت حياتك مثلي !

ما التجارب التي لم تقم بها و تتمنى تجربتها ؟