تحت اي فرع من فروع علم النفس الذي يقوم بتعليمك تفسيرات تصرفات البشر واسباب ادمانهم على شيء معين وطريقة تفكيرهم وحركات وجوههم وكيفية التعامل معهم؟


يوجد فرعين لهما علاقة بالموضوع، الفرع الاول من ناحية علم النفس وكيف ان البيئة تؤثر على التصرفات من خلال التفاعل معها اما الثاني من ناحية علم الاحياء والعلوم العصبية وتتعلق بدراسة الفسيولوجيا والجينيات وتطور اليات التصرفات في البشر والحيوانات،

ولكن كلاهما فرع من فرع علم النفس وكلاهما معترف بهما واصلا اخذت هذه الفروع من جامعة اكسفورد قسم علم النفس والتعريفات من وكيبيديا (للاسف الويب العربي عديم النفع في هكذا مواضيع)

الاول: علم النفس السلوكي behavioral psychology :-

Behavioral Psychology, also known as Behaviorism, is the study of the connection between behavior and the mind. Behaviorist theory states that all behaviors are acquired through conditioning, which occurs through interaction with the environment.

الثاني: : علوم عصبية سلوكية behavioral neuroscience (كما يسمى كذلك علم النفس الاحيائي) :-

Behavioral neuroscience, also known as biological psychology, biopsychology, or psychobiology is the application of the principles of biology to the study of physiological, genetic, and developmental mechanisms of behavior in humans and other animals.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97 ألف متابع