اعتقد ان الجميع فى مرحلة ما من حياتهم قد مر عليهم تلك الاسئلة , قد تكون سمعتها فى احدى المراحل التعليمية او فى حياتك اليومية .

انا واحد من الاشخاص الذين قد مرت عليهم تلك الاسئلة فى المراحل التعليمية و حياتى اليومية ولكن ما صدمنى هو عدم معرفة الكثير باجابة تلك الاسئلة !! هل تعرف اجابتهم ؟!

عندما كنت اتناقش مع احد الاشخاص ذكرنا الصين فى الحديث فسألته لماذا الصينيون متشابهين وهنا كانت الصدمة ,لان اجابته كانت بسبب القنبلة النووية التى سقطت على الصين . وقعت تلك الاجابة على كالصاعقة. اذا كنت لا تعرف الاجابة ,انتبه للتالى , قسم العلماء البشر الى 3 سلالات رئيسية وتنتمى الصين و اليابان و كوريا الى السلالة المغولية. ولكن الاجابة الشائعة وهى الاجابة الخطأ انهم متشابهين بسبب القنبلة النووية التى سقطت على هيروشيما وناجازاكي. للعلم فأن هيروشيما وناجازاكي تقع فى اليابان و ليس الصين. اذاً فهم متشابهون لانهم من سلالة واحدة.

هل الجزر يقوى النظر؟

من الناحية العلمية فالجزر يحتوى على الفيتامين A وهو احد اسباب الحفاظ على النظر سليم و قوى ولكن يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من الحليب و الجبن ايضاً. فلماذا تم ربط الجزر بالنظر. يرجع ذلك الى الحرب العالمية الثانية , حيث انتشر خبر ان احد طيرى سلاح الطيران البريطانى يتناول الجزر ليقوى نظره ,فبدء السكان بزرع الجزر لتقوية انظارهم ايضا وخاصة ان الكهرباء كانت تنقطع كثيراً ,ولكن نشر سلاح الجو البريطانى هذه الاشاعة حتى لا يكتشف احد سلاحهم السرى وهو "الرادار".

لماذا مياه البحر زرقاء والماء عديم اللون؟

الجميع يعرف ان الماء عديم اللون و الطعم و الرائحة ,اذا لماذا تكون مياه البحار زرقاء؟

يرجع ذلك الى ان,الشمس تُصدر ضوء ابيض الذى يحتوى على الوان الطيف السبعة وعند اصطدام الوان الطيف بالغلاف الجوى فانها يحدث لها انكسار, وبما ان اللون الازرق صاحب اقل طول موجى فانه يتشتت ويتبعثر فى كل مكان وهو ما يعطى البحر والسماء لونهم الازرق ,وليس كما يعتقد البعض ان البحار زرقاء لانها تعكس لون السماء ,فحتى تحت سطح الماء سترى ان البحر مازال ازرق .

اتمنى أن تستفيدوا من تلك المعلومات , وان اكون صححت معلومة قد تفيدك فى المستقبل !