ككسول عن قراء الكتب..رشح لي كتاب قراته وتظنه سيفتح شهيتي ويزيد من حبي لقراة الكتب !


ان كنت تحب الكتب السياسيه فاعتقد ان كتاب سيكيولوجية الجماهير سيثير اهتمامك فهو يتكلم عن قيادة الشعوب من القبل الحكام وكيف تفكر وكيف يتم التعامل معها بامثله من الواقع المعاصر لنابليون والثورات الفرنسيه وسيكشف لك الان اهميه وسائل الإعلام والتواصل ودورها في قيادة الجماهير ( الشعوب) .

اما ان كان يستهويك صراع الحكام اكثر من سياسة السيطره الداخليه واساليب غسل الدماغ المتبعه من قبل الحكومات كما ذكرنا في سيكيولوجية الجماهير فانصحك باكثر الكتب متعه وواقعيه معاصره لزمننا هذا وهو كتاب (صراع الأمم) وهو ما انصحك به اولا ككتاب سياسي معاصر سيملأك بالدهشه بطرحه خفايا الصراعات الدائرة بين الشرق والغرب، وشرقنا الاوسط له المحوريه واساليب الحروب السياسيه وادارتها، كتاب ممتع جدا.

اما ان كنت تبحث عن القصص فهناك المتوسطه وانصحك منها ب ( الرابح يبقى وحيدا) لباولو كويلو تستطيع قرائته بليله واحده 5 ساعات تقريبا... اما الطويله فانصحك بجميع روايات الكاتب الامريكي دان براون ( كلها مترجمة) فهي شيقه ومثيره واختص منها كتاب الخيال العلمي علمي ومغامره مع السياسيين وصراع السلطه في اميركا أثناء الانتخابات ولوكالة ناسا للفضاء دور كبير في الرواية.. اسمه ( حقيقة الخديعه)

... ان كنت تحب التامل والنظر في حياتنا كبشر من وجه نظر سكان لكوكب اخر اليك الكتاب التاملي ( اين الانسان) سرده فلسفي تصوري لاصحاب البال الطويل .

اما لو احببت ان تقرا كتاب مذكرات حياة شخص من خلال سرد العديد من القصص الواقعيه قرابة السبعون المتوسطه الطول وتستغرق قرائتها ( 15) دقيقه لكل مذكره انصحك ب( مكتوب على الجبين) .

.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97 ألف متابع