في رأيك من هو أعظم شخص (على قيد الحياة ) ؟

14

سيدنا عيسى عليه السلام

هل مات سيدنا عيسى؟ لا إذاً هو حي يرزق

("إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۖ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ") [سورة آل عمران 55]

بواسطة @QuranAndroid

وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُّسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ

( يتوفاكم )) هنا بأي معنى ؟ إنها بمعنى ينيمكم . فالنوم معنى من معاني التوفي . ألم يقل الحق في كتابه أيضاً الذي قال فيه (( إني متوفيك ))


و إذا مات فعلاً ، فكيف سينزل أخر الزمان و يصلى وراء المهدي ؟

الأدلة المذكورة في الرابط ضعيفة؛ فيمكن أن يتوفاه، ويرفعه، أي يفصل جسده عن روحه، ويرعفهما الإثنين. وهذا ما نصت عليه الآية.

وبالنسبة لعودته إلا الدنيا، الله لا يعجزه شيء، وإيحياءه يمكن أن يكون كالذين أحياهم من بني إسرائيل: ("وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَىٰ لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّىٰ نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ ★ ثُمَّ بَعَثْنَاكُمْ مِنْ بَعْدِ مَوْتِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ") [سورة البقرة ٥٥ - ٥٦].

ماذا عن الاية المذكورة ؟

قوله تعالى: (اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي ‏مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً إِنَّ فِي ذَلِكَ ‏لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)

لا أجد فيها ما يمنع إمكانية موت عيسا عليه السلام، ثم إحيائه من جديد عند النزول.

نعم ولكن توضح أن كلمة يتوفى يمكن أن ترتبط بالموت أو النوم ، وليس الموت فقط كما حددت أنت .


و على هذا الاساس هل النائم حي أم ميت ؟

حسب الآية: ("اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي ‏مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً إِنَّ فِي ذَلِكَ ‏لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ").

نعم يسوع حي

من هو يسوع هذا ؟

يسوع اسم مشتق من اللغة الآرامية إلى اللغة العبرية وينطق "يشوع"، وهو اسم مركب من كلمتين "يهوه شوع" ومعناه الحرفي "الله يخلص"

يعرف يسوع أيضًا بوصفه المسيح (بالعبرية: מּשּׁיּח، نقحرة: ماشيح) من الفعل مشح أي مسح ومعناها في العهد القديم الممسوح بالزيت أو الطيب المقدس. ونقلت الكلمة إلى اللغة اليونانية كما هي ولكن بحروف يونانية " ميسياس -Мεσσίας"

يقصد ان الرسول عيسى المسيح إبن مريم حي يرزق رفع الى الله تعالى.

و من أين أتى بكلمة يسوع هذه ؟ إلا إذا كان مسيحياً، و إن كان كذلك فالمسيحيون يقولون أن سيدنا عيسى مات من أجل خطاياهم أليس كذلك يا @Zoella ؟

-1

إذن من باب أولى أن يكون الله أعظم الأحياء {الحي القيوم} الآية..

هو قال شخص ، وأنا هنا صراحة فهمها (شخص من البشر)


أما ما قلته أنت فلا نقاش فيه على الاطلاق

في رأيك من هو أعظم شخص


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.1 ألف متابع