[ للنقاس و التحليل ]ما العلوم العملية التي يحتاجها العرب لتطوير أقمار إصطناعية بأنفسهم ؟


أخي أنا لستُ هنا لكي أُحبط الناس أو أقول شئ غير موجود ولكن من ما يظهر في بعض هذه الروابط أن الدول العربية مجرد راعية و ممولة للعملية مع إضافة إسمها فقط .

من الروابط التي أضفت :

هذا جزء من المقال الموجود في الرابط

وهناك عدد من الشركات المصرية سوف تشارك فى هذا المشروع ، كما أن البنك الأهلى المصرى سيساهم فى إطلاق هذا القمر الصناعى >كممول، مع العلم أنه سيتم تصنيع القمر فى فرنسا أو مع عدد من الدول الأوروبية القوية فى مجال الفضاء خاصة أن هذا القمر فى >حاجة إلى تقنيات خاصة، ولكن هناك جزء من القمر سوف يتم تصنيعه داخل المدينة الفضائية التابعة للهيئة القومية للاستشعار عن بعد.

نعم اتفق معك ... لكن انا في بلدي .. يتم صنع الكثير من الاشياء ... لكن تعلم ي صديقي يحتاج للكثير من الموارد البشريه ..من ناحية الكفاءة والتعلم .... احد اصدقائي دكتور يدرس تقنية النانو في بريطانيا ... وهو عائد بمشروع ضخم للبلد

والكثر من الاشياء الان تتغير في بلدي لتصبح سعودية الصنع .. ولكن الأمر يحتاج للكثير من الوقت والجهد والمال والكفاءه العلميه ...؟

ليس بالسهل لنا ي من نخوض في حروب ودمار ان نقفز بين ليلة وضحاها .. مع انه قد ضاع الكثير من العلم الذي يستعمله الغرب الان وهو بسبب المسلمين والعرب ..؟ ولكن لا يعني اننا توقفنا واصبحنا مستهلكين ولكن سنعود إلى قمتنا وهذا يبدأ بنا وبك ي صديقي

و هذا رائع ولكن نحتاج إلي مزيد من الجهد و التطور و ليس فقط كبلد واحد ولكن كأمة واحدة .

نخوض في حروب ودمار ان نقفز بين ليلة وضحاها

أنا لم أقصد الاندفاع المفاجئ ولكني قصدتُ الاجتهاد وإقبال الناس على العلم حتى و لو تعلم أحدنا العلم في الخارج و أتى ليطور أمته ، اليس كذلك يا @رده ؟

نعم ، ي صديقي ولكن انا نظرت للواقع بشكل اكثر .

المزيد من الجهد و المزيد من التطور يحتاج إلى دعم مادي تعاون عربي تكاتف وليس الاكتفاء بالنسخ واللصق في عالم الويب هذا كمثال:

اعداد المواقع التقنيه الاخباريه أكاد أكرهها من كثرة أعدادها فهي مختصه بالاخبار وهذا جيد لكن نفس الشئ متكرر

  • أعمل على شئ جديد مع فريق عربي .. يتكلم في شأن التغيير ... ولكن لوحدي لن استطيع ... انا وانت والكثير مطلوبون للعمل معا.

هنالك مشاريع عربيه كثيره .. ولكن اكثرها يندحر بعد فترة لكون المؤسس اوالداعم قد اجربته ظروف الحياه على ان يتنحى

فما بالك بمشاريع عمالقة : يلعب فيها الدور الديني والسياسي والاقتصادي ... ليس الامر سهلا !


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97 ألف متابع