8 أسباب تثبت لك أن العيش منفردا قد يكون أفضل لك من علاقة مضطربة و بها مشاكل معينة.

العيش منفردا قد يكون أفضل

هل أنت في علاقة سيئة؟ إذا كان الأمر كذلك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار فوائد أن تكون منفردا في بعض الوقت.يمكن أن تكون الحياة الفردية تجربة مجانية ورائعة تسمح لك باكتشاف أشياء عن نفسك لم تكن تعرفها من قبل.

في الواقع . هناك الكثير من الأسباب التي تجعل العزوبية جذابة وفريدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كونك في علاقة سيئة لا معنى له، لأنه قد يضر ربما لن يستمر على المدى الطويل.

فلماذا تعرض نفسك للإساءة العاطفية لعلاقة فاشلة مثلا وأنت ليس لديك ذلك الاستعداد للتعامل معها بشكل معين؟.

حسب عدة دراسات عن أهمية العلاقات، تبين أن لا مجال للشكل أن العلاقات العاطفية والاجتماعية لها تأثير على صحتك النفسية والعقلية والجسديةّ.

وجودك في علاقة مضطربة بشكل مستمر،نعم بشكل مستمر قد يؤثر عليك بشكل لا يصدق،قد يؤثر أيضا على منسوب السعادة ليدك.

أن تكون في علاقة سيئة تجربة مرهقة للغاية. يؤثر عليك عقليًا وجسديًا وعاطفيًا وأحيانًا ماليًا.و قد ينتهي بك الأمر بشعور أسوأ مما شعرت به من قبل.

بدلًا من أن تكون في علاقة تجعلك غير سعيد وغير صحي ، يجب أن تفكر في حياة سعيدة . أن تكون عازبًا يمكن أن يعدّك للعلاقة التالية ، التي تأمل.

لا يقصد أبداً من المقال أنه دعوة للعزلة الاجتماعية ودعوة للعزوبية،لا لا..أبدأ على الإصلاق,نحن نتشارك معك بعض الأفكار لماذا أحيانا العيش منفردا قد يناسبك (هذا طبعا إن لم تكن مرتبط من الأساس 🙂

وحتى في حالة الارتباط ،العزلة قد تكون مهمة جدا لك في بعض الأوقات وقد تكون بمثابة الميزان الذي تستطيع من خلال هذه التجربة استعادة التوازن في علاقتك.

هناك الكثير من الفوائد الأخرى التي ستجنيها من العزوبية. فيما يلي عشرة أسباب تجعل الحياة الفردية أو العيش منفردا أفضل من البقاء في علاقة سيئة او العلاقة المضطربة.

  1. العيش منفردا  سيساعدك على الهدوء أكثر.

  2. يمكنك التركيز على أهدافك الخاصة.

  3. لا أحد يستطيع أن "يؤذيك".

  4. يمكنك العمل على حب وتقدير نفسك.

  5. سيكون لك مطلق الحرية في الذهاب إلى أي مكان تريده.

  6. لن تضطر إلى المساومة.

  7. سيكون لديك مساحة أكبر في المنزل.

8.كونك أعزب تستطيع أخذ أي قرار لوحدك.

تلك هي 8 أسباب ،قد تكون أغلبها صحيحة ومنطقية بالنسبة لك...أقول أنه العلاقة الايجابية الطيبة أكيد هي أروع وأسعد وأحسن للانسان من العزوبيةّ..مع ذلك إن كانت هذه العلاقة ستُؤثـــر على صحتنا النفسية والعقلية والجسمية ..فاللهم التفكير ألف مرة قبل أن نُؤذي أنفسنا و شريكنا أيضاً.

ممكن تجد تفاصيل الموضوع إن كان مهما بالنسبة لك على الرابط الموقع "يومك top"

والسلام عليكم.