فى البداية السلام عليكم ( رد السلام الان اصبح فرض عليك ترده ☺ ) . بدأت التدوين منذ فترة ، ولكن التدوين كان بشكل متقطع ومازال حتي الان ، ولكني اكتسبت خبرة لا بأس بها خلال هذه المدة من البحث عن أفكار للمواضيع إلى تهئية الموضوع لمحركات البحث ...إلخ ، ولكن وللاسف بسبب الكتابة بشكل متقطع لم أحصل على ما اريد ( عدد متابعين - مال ).

فكرت فى فكرة تجميع 50 شخص ونطلق مدونة عامة تحتوي على جميع المجالات ، ولكن 50 شخص لديهم فعلاً أسلوب كتابي جيد فى كتابة المحتوي ، وكل شخص منهم مطلوب منه فى اليوم كتابه موضوعين فقط لا غير وتسويق لكل موضوع فى الجروبات والصفحات والتعليقات بأسلوب وتقنيات معينة. تقريباً لو نجح كل شخص فى جلب 500 زائر للموضوع ، ويرجع هذا الى كتابة عنوان جذاب سنجد أننا نتكلم تقريباً فيما يقرب من 50 ألف زيارة فى أول يوم من إطلاق المدونة.

ملزم من 50 شخص الاستمرار فى كتابة المحتوي لمدة 30 يوم بجانب التسويق على الفيسبوك والشبكات الاخرى بالاضافة الى المنتديات العربية المختلفة. سنجد من ناحية عدد المقالات فى بداية اول شهر 3000 مقالة ، ومن ناحية الزيارات 1500000 زائر. تقريبا لو وضعنا كلامات مفتاحية اسعارها عالية ( تعلمتها من خلال الممارسة فى المجال ولا اتحدث هكذا) فى المواضيع سنحصل تقريبا فى بداية اول شهر على 900 دولار !! لن يحصل اى شخص على اى سنت واحد من 900 دولار ، وملزم من 50 شخص الاستمرار فى كتابة المحتوي ، ولكن هذه المرة لن يقوم اى احد منهم بالتسويق ساوفر جهدهم الخاص بالتسويق وسوف انفق 900 دولار على الحملات الاعلانية فى الفيسبوك. الحمد لله تعالى بسبب خبرتي فى التسويق وتعلمي من شخص محترم استطيع وبكل ثقة ان احصل على 1000 نقرة على الاعلان بواحد دولار ( تخطيت 1000 نقرة فى احدي الحملات الاعلانية ) يعني لو تقريبا ب 900 دولا استطيع ان احصل على 900 الف نقرة للمدونة ، ولكن ربما يحدث اى مشاكل الى اخرة لنقل على سبيل المثال وكحد ادني سوف نحصل على 700 الف نقرة على الاعلان وكحد ادني دخول فقط 500 الف شخص للمدونة ( لان الفيسبوك يحسب الاعجابات والتعليقات نقرات) بالتالى كما ذكرت فى البداية 50 شخص لديهم اسلوب كتابي جذاب إذاً أى شخص سينتهي من قراءة الموضوع سوف يكون لديه التشويق والفضول فى قراءة مواضيع اخرى على المدونة إذاً لنقل على سبيل المثال ان كل زائر سوف يقراء من 5 الى 10 مقالات يعني نتكلم تقريبا فيما يقرب من 5 مليون زيارة ثاني شهر فى المشروع ربما يزيد العدد بالتاى زيادة فى الارباح متوقع من 5 مليون زيارة اننا نحصل على ما يقرب من 4 الف دولار نسحب 400 دولار ( 10%) بنية التخلص من فلوس الاعلانات الغير شرعية اللى ظهرت على المدونة لانه على الرغم من دخول الاعلانات للمراجعه وحظر فئات معينة ربما تظهر اعلان لمراءة بدون حجاب او موقع مخالف للشريعه الاسلامية ...

سيتبقي 3600 الف دولار نأخذ مرة اخرى 10% نطلعهم لله خلى ربنا يبارك لينا فى الرزق من المبلغ يعني 360 دولار سيتبقي 3240 دولار ناخد 10% كمان للتسويق 324 دولار إذا تبقى فى النهاية 2916 دولار نقسمهم على 50 شخص إاذ اصبح من نصيب كل شخص تاني شهر 58.32 دولار هذا تاني شهر يعني تقريبا 1000 جنية مصرى وجهد ساعتين فى اليوم او 4 ساعات !!!

طبعا متوقع مع مرور الوقت المبلغ يزيد واتحاد 50 شخص قدروا ينجحوا فى مدة وجيزة

اية رايكم فى الفكرة ط

ملاحظة مهمة جداً جداً جداً جداً : ممكن المشروع يفشل ، ولكن لو مشينا بنفس الخطة بإذن الله فى وقت وجيز هانقدر نوصل ☺

فى انتظار الردور واسف على الاطاله