لايوجد شي اسمه فكرتي .. ماهي الفكره .. او من اين اتت في "الاصل"

جميع الافكار تاتي من افكار اخرى تكون مخباة في الـ subconscious mind العقل اللاواعي .. هذا العقل هو مايحفظ كل الخبرات والمعلومات التي قراتها - شاهدتها - فعلتها ... على مدار يومك .. هذا المخزن العميق والمعقد هو مايخرج الافكار او هو ماينتج لنا افكار جديدة قد تكون انتاج لعدة افكار قد استوردتها من حياتك اليوميه .. وقد تكون افكار اشخاص اخرين مضى الكثير من الوقت ونسيتها لاكنا مازالت هناك في احدى زوايا هذا العقل .

اذا الفكره هي مجرد بناء جديد لمجموعة من الافكار .. ولا يوجد شي اسمه فكرتي انا .. انا اول من فكر في هذه الطريقه - الموقع - المنتج ... هذه الفكره هي في الاصل موجوده في المجتمع ولدى كل شخص لاكن نتيجه الخبرات التي قد استلهمتها انت في احدى اللحظات اخرجت لك هذه الفكره مصقله جاهزه بشكلها البسيط .. لحل مشكله كانت موجوده ولم يلاحظها احد . .. هذه الفكرة البسيطه يتم تطويرها من قبلك او بعد مشاركتها لتصبح فكره كبيره لحل جميع جوانب المشكله وتفاصيلها بشكل اعمق.

ولكي نتعمق في هذا الموضوع اكثر .. يجب ان نتفق اولاً ان جميع الافكار والخبرات والمعلومات يتم نقلها عبر حمض dna هذا كله يتم نقلة الى الاجيال التاليه وهكذا .. لذالك تختلف نسب الذكاء في المجتمعات التي تفكر كثيراً تنتج تخترع وتقراء اكثر .. هذه المجتمعات تكون اكثر خبرة وانتاج من المجتمعات الاخرى كل شي تقراءه كل افكارك خبراتك تنتقل الى الجيل التالي وكل جيل ينقل جميع خبراته الى الجيل التالي وهكذا .. لذالك الافكار هي انتاج افكار اخرى وخبرات اخرى .

لذالك لاتقلق فقط شارك افكارك :) .