الإنترنت عالمٌ كامل وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن 10 طرق ل الربح عبر الإنترنت من منزلك!

لطالما كان الربح عبر الإنترنت وصناعة المال الهاجس الأكبر لدى الكثيرين, إذ يحب الناس أن يصنعوا دخلهم الخاص من راحة منزلهم دون الحاجة للتعامل مع مدير متسلط او مواعيد تسليم مشاريع مربكة.

لذلك في مقالنا سنستعرض معاً أفضل خمس طرق من أجل الربح عبر الإنترنت ولجني المال من المنزل:

1- أنشئ قناة يوتيوب.

قد يبدو هذا الخيار صعباً ومستحيلاً لدى البعض إذ قد يجول في أذهان الناس أنه لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة أنت بحاجة إلى استديو ومكتب واسع وفريق كبير من المعدين والمحررين والكتّاب لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة إلا أن الواقع هو عكس ذلك تماماً! فـ كل ما استدعاه الأمر للعديد من قنوات اليوتيوب الناجحة كـ قناة الفتى الصغير ذو السبع أعوام رايان!, وفقاً للـ cbs news كان في عام 2018 أكثر يوتيوبر (اسم مستخدم اليوتيوب) دخلاً, حيث تجاوز دخله الـ 22 مليون دولا أمريكي!.

فكل ما يتطلبه الامر منك أن تكون صاحب فكرة أو قادر على إنشاء محتوىً قد يجذب أنظار المتابعين من مختلف أنحاء العالم, سواء أكانت موهبتك أو فكرتك تتمحور حول الطهي أم مراجعة أحدث التقنيات الحديثة أو فقط مراجعة ألعاب الأطفال الجديدة في الأسواق كالطفل رايان!, أنت قادر على أن تربح من اليوتيوبوتحقق الربح عبر الإنترنت فقط أنت بحاجة خطوة لتبدأ مشروعك.

لم لا تتابع مقالنا الأخر الذي يتحدث عن كيف تجني الأموال من اليوتيوب بخطوات سريعة.

youtube وسيلتك للربح من الإنترنت

2 - كن مؤثراً! influencer

وفقاً لـ businessinsider فإن اللاعب الرياضي المشهور كريستيانو رونالدو ( تعرف على حياة كريستيانو الفارهة في أحدث 10 صور) قد جنى ما يقارب ال 975.000 دولار أمريكي فقط من نشر إعلانات ممولة على منصة الإنستغرام! الأمر الذي جعله أكثر مؤثر دخلاص على وسائل التواصل الإجتماعي في العالم.

لكن رغم أن الموضوع قد يبدو مقتصراً على كبار المؤثرين عالمياً لتحقيق دخل كبير على منصات التواصل الإجتماعي فقط من نشر صورة أو بضغطة زرمشاركة إلا أن الواقع عكس ذلك تماما!,

حيث لايحتاج الأمر لأن تكون/ي سوبرستار أو لاعب كرة قدم معروف أو نجم برامج الواقع كعائلة الكارداشيان, بل كل ما يحتاجه الأمر هو قدرتك على إدارة المنصة الخاصة بك لتصل لأكبر عدد من من المتابعين والمهتمين بالمجال الذي تقوم بالنشر والحديث عنه. وهذا كافٍ لأن يوصلك لطريق الربح عبر الإنترنت

فقط قم ببناء قاعدتك الشعبية على تلك المواقع ولاتنسَ أن تحافظ على خصوصية حياتك إذ أن الشهرة باهظة الثمن ( 10 مشاهير أودت الشهرة بحياتهم)

3 - قم بالتدريس عبر الإنترنت!

أتملك خبرة في مجال ما وترغب في نشر معرفتك للأخرين؟ أم هل أنت قادر على التواصل مع الناس بأسلوب بسيط وقادر على إيصل فكرتك بأقل مجهود ممكن؟ هل شغفك التعليم؟ إذا أجبت على أي مما سبق ب نعم فأنت تفوت الكثير بعدم قيامك اليوم بالتدريس عبر الإنترنت والعمل كي تجني الأموال وتحقق الربح عبر الإنترنت!

إذ بعد إنتشار جائحة الكورونا في العالم أصبح التعلبم عن بعد أحد أكثر المجالات طلباً في مجال الحياة اليومية مع إغلاق المدارس والجامعات والحاجة للتباعد الإجتماعي واليوم هي فرصتك فالحاجة للعلم لاتتوقف عن الكوكب أجمع وبفضل العديد من المنصات كمنصة zoom للمكالمات الجماعية المرئية أو منصة classroom التي طرحتها شركة غوغل الأميركية مؤخراً أصبحت قادراً على إلقاء وإعطاء الدروس للطلاب من مختلف الفئات العمرية وفي كل مكان جغرافي على سطح الكوكب.

كل ما تحتاجه الأن كميوتر محمول موصول بالإنترنت وكاميرا والأسلوب الجميل في إيصال المعلومة وهنيئاً لك! أنت الأن معلم محترف!.

Online training

4- ابدأ العمل الحر الفريلانس

ربما من أفضل الطرق لتحقيق دخلٍ مرموق على الإنترنت هو الخوض في مجال العمل الحر, حيث ورغم الحاجة للإلتزام بالعمل وبمواقيت محددة لتسليم المشاريع للعملاء الذين سوف يتهافتون لشراء خدماتك إذا علمت كيف تنشرها وتسوق لها بالشكل المناسب ولا ننسى أن تقوم بأدائها على أكمل وجه مطلوب (تابع 15 طريقة للربح من خمسات!)

إذ أنه اليوم في ظل انتشار ثقافة العمل من المنزل أصبح هناك فرص عمل مرية جداً للباحثين عن مصدر لتحقيق الربح عبر الإنترنت من قبل الشركات التي أصبحت تتسابق حتى توفر خدماتها للعملاء في كل مكان حول العالم وفي كل وقت دون الحاجة للخوف من إجراءات الإغلاق والتباعد الإجتماعي التي قد تفرضها الحكومات من أجل مكافحة انتشار وباء كورونا ( تابع كوفيد-19 كيف تحمي نفسك من وباء كورونا).

كل ماتحتاجه الأن هو القيام ببضع كورسات متوفرة على الإنترنت لزيادة خبرتك بأحد المجالات أو بأكثر من مجال ومن ثم عليك فوراً التوجه لإحدى منصات العمل الحر كـ خمسات أو مستقل والبدء بعرض خدماتك لتحصل على عملاء وتبدأ بـ الربح عبر الإنترنت.

الإنترنت قد ساعد في جعل العالم قرية صغيرة وقلل من المسافات للتواصل بين أفراد الكوكب غذ أن اليوم أكبر العوا~ق التي تواجه افراد المجتمعات شتى هي الفوارق اللغوية وهذا ما يستدعي وجود مترجمين ذوي خبرة لنقل المحتوى والحفاظ عليه دون فقد أو ضياع أو فقدان في الأمانة العلمية. إذا كنت متحدثاً طلقاً في أكثر من لغة ما الذي تنتظره؟ سارع فوراً بكتابة سيرة ذاتية احترافية خاصة بك,  وإبدأ بمراسلة العديد من شركات الترجمة حول العالم التي ستعطيك لقاء أتعابك مبالغ مادية كبيرة لكي تقوم بترجمة المعلومات العلمية كانت أم الثقافية أم الإجتماعية الأمر الذي حتماً سيمكنك من الربح عبر الإنترنت وتحقيق دخلٍ كافٍ.

قد يكون العمل مرهقاً في البداية فالترجمة المطلوبة منك ليست كما يظن البعض ك ترجمة غوغل الألية التي تفقد النص معناه وتنقل المتحوى بطريقة غير مناسبة للمتلقي كي يفهمها فهي مهمتها تقتصر على ترجمة بضع كلمات فردية وليس نصوص طويلة قد تكون نصوص أدبية ك مؤلفات شيكسبير أو مقالات علمية, لكن مع الإصرار والعمل المستمر ستصبح محترفاً في مجال الترجمة لتنقل معارف الحضارات وتذلل العقبات أمام الناس في فهم المحتوى فتحقق منفعةً عامة من جهة وتحقق الربح عبر الإنترنت وتجني المال الكافي لك من جهة أخرى.

وأخيراً.. تتنوع طرق جني المال و الربح عبر الإنترنت للغاية إذ لايمكن احصاؤها في مقال واحد فهي بحر واسع كل ما أنت بحاجته هو الصبر والقدرة على التعلم واكتساب المهارات الجديدة التي قد يمكن أن تكون بعيدة  عن مجال عملك الأكاديمي إذ أنه أنت ليس مقيد بمجالك الجامعي أو بمجال عملك في عالم الإنترنت فأنت هنا حرٌ طليق للسعي لكسب المال طالما كانت وسائلك قانونية وبعيدة عن إستغلال الأفراد فرغم أن الانترنت فضاء واسع وبعيد عن العالم الحقيقي غلا أنه مؤخراً أصبح يخضع للقوانين التي تنظمها الدول وذلك للحد من إنتشار الجرائم الإلكترونية وعمليات النصب والإحتيال على الأفراد بحجة الحصول على المال السهل والربح عبر الإنترنت بشكل مضمون 100%.

حيث ينتشر كثيراً اليوم منتحلو الشخصيات والمخادعون الذين يدعون إمتلاكهم لوسائل الربح عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى امتلاك أو اكتساب أي مهارات أو خبرات وهذا ما يدفع الكثيرون للإنجرار وراء هكذا أخاديع لينتهي بهم الحال بخسارة أموالهم التي استثمروها أو بخسارة وقتهم دونما أن يحققو إستفادة كما هم كانوا متأملين.

فإحذر عزيز القارئ وتذكر أن الإنترنت عالم كبير وفيه الكثير من الفرص التي ستحقق لك دخلاً وتؤمن لك المال لكن يجب عليك الحذر من المخادعين دائماً فكما يقول المثل الشعبي الإنجليزي: Better Safe Than Sorry .