على حد تعبير يوفال فإن الكتاب لكل شخص يشعر بالحيرة من كل التغييرات العالمية التي أصبحت أعقد من أن يفهمها الإنسان، ولكل شخص يحاول ألا يكون ضحية للبروبوغندا أو المعلومات الخاطئة، و يهم الأشخاص حول العالم بغض النظر عن مكانهم، هويتهم ، سواء كان لأم بضواحي بومباي بالهند أو اللاجىء في أوروبا، الكتاب لنفهم تأثير حياتنا واختياراتنا على العالم، مهما كانت بسيطة، لأننا نعيش بعالم نأثر فيه على بعضنا البعض بطريقة لايمكن بأي شكل تفاديها.

في أدناه عدة أفكار أثارت اهتمامي في الكتاب، وتقدم لكم نظرو عما فيه:

الفكرة 1: لا تتوقع أنك بإجراء انتخابات ديمقراطية في ليبيا ستجعل منها نسخة شرق أوسطية من الدنمارك، حقاً ما فائدة الإنتخابات ( مخاطباً الليبراليين الغربيين )

الفكرة 2: اذا لم يستطع الـ 500 مليون أوروبي متقدم بأوروبا احتضان عدة ملايين لاجىء بدون مشاكل كبيرة، فأي أمل للبشرية بحل خلافاتها الأعظم ؟؟

الفكرة 3: هل القصة القديمة التي حفظناها من الميديا والأفلام والخ ( الإنسان يصنع الروبوت، الروبوت يخدم الإنسان، الروبوت يثور على الإنسان، الروبوت يحكم الإنسان ) صحيحة ؟

أم أن التطور التقني سيقسم الكوكب للقسم الأعلى الذي سيمتلك الخوارزميات والتطور التقني والمعرفي والقسم الآخر الذي سيقبع في الجهل والفقر.

الفكرة 4: هل تقع مسؤولية الشركات التقنية الكبرى تطوير التعليم بالمناطق الفقيرة، لأن الأطفال اللذين يعملون بخياطة ملابس العلامات التجارية الأكبر سيتم التخلي عنهم لمكنات أرخص أو تقنيات طباعة ثلاثية الأبعاد ( التي ستتقوم الشركات التقنية الكبرى بتطويرها ) بتصميم وتنفيذ كل شي بنص أوروبا أو امريكا، وهكذا سيكون هناك مئات الملايين بدون مهن، وبدون تعليم بسبب التطور التقني.

الفكرة 5: قصة الوطنية والقومية عفى عنها الزمن واذا كان هناك أمل بإنقاذ الكوكب من الإحتباس الحراري سيكون عن طريق تطوير قصة جديدة بالإنتماء للإنسانية.

الفكرة 6: الإنسانية مدمنة على الوقود حرفياً، ونحتاج لإعادة تأهيل لكل سلوكياتنا.

الفكرة 7: جميع الأديان والحضارات اتخذت الكود الأخلاقي نفسه، لكن هل نحن اليوم قادرين على التمييز بين الصح والغلط، هل أنا مسؤولة عن التجاوزات اللاخلاقية يلي بتعملها براند معينة اشتريها، كيف نستطيع تطوير رأينا بالحق والعدالة في هذا العالم المعقد.

الفكرة 8: في قسم كبير من الكتاب عن أهمية الأخلاق وتعريفها والعطف، وعلاقتهم بالدين، وكيف لازم البشرية توصل لعلاقات بتحمينا كأفراد وكدول.

الكتاب فيه كتير أفكار مهمة عن التعليم، الإعلام، وحتى السوشال ميديا والجميل فيه انه موجه لكل إنسان.