السلام عليكم أعضاء مطوري بلوجر،

اليوم أحببت ان اقرب إليكم فكرة مشروع منصة مطوري بلوجر الجديدة التي ستنال إعجابكم بإذن الله.

الفكرة: منصة شاملة لكل ما له علاقة بتطوير قوالب (النسخة الثالثة) وإضافات (النسخة الثانية) لبلوجر، ما يعني دروس جديدة وحصرية لآخر نسخة :)

الميزات المتوفرة في المنصة:


  • المستويات:

الدروس ستكون مقسمة على ثلاث مستويات.. مبتدئ(Beginner)، متوسط(Intermediate) و متقدم(Advanced) وكل متدرب يتصفح الدروس المناسبة لمستواه ;)

  • نوع الدرس: قمت بالتفكير مليا حول هذا الأمر حيث رأيت أنه من الأفضل تقسيم الدروس إلى نوعين.. نظري() و تطبيقي(). حيث أن لكل درس نظري سيكون درس تطبيقي له، لأنه ربما هنالك من قد تستصعب عليه الامور في الدروس النظرية أو العكس، عموما كلا النوعين مكملين لبعضهما.

  • فلترة النتائج: وذلك حتى تصل الى الدرس الذي تبحث عنه بسهولة تامة، حيث أن الفلترة ستقوم على كل من المستوى، نوع الدرس، التصنيف.

  • حفظ الدروس: نعم رأيت انها ميزة جيدة للغاية حيث أنه بعض الأحيان تجد صدفة درسا جيدا بالنسبة لك، لكن ربما لديك انشغالات الدراسة او اي امر هام، لذلك ما عليك إلا حفظ الدرس الذي تريده وتصفحه فيما بعد من خلال قائمة الدروس المحفوظة التي وضعتها في أعلى الصفحة بشكل واضح وسهل الوصول اليها ايضا، كما انه يمكنك حذف الدرس بعد الانتهاء منه او الإبقاء عليه أو حذف كل الدروس حسب ما تريد.
  • طريقة العرض: إرتأيت أنه لمن الأفضل ايجاد فكرة لعرض الدرس حسب نوعيته، حيث أنني قمت بإنشاء طريقة عرض مختلفة بين الدروس النظرية والتطبيقية، وذلك حتى تعرف أن الدرس الذي تتصفحه إما نظري أو تطبيقي. ولكل درس طريقة عرض مناسبة (UX).

الدروس النظرية:

الدروس التطبيقية:

  • نظام التقييم: إنهاء ميزة رائعة، سوف تعلم من خلالها أن هذا الدرس جيد أو العكس وذلك من خلال تقييمات المتدربين.
  • الدروس مجانية أو مدفوعة؟

لأكون صريحا، أغلبية الدروس ستكون مجانية بشكل كامل خصوصا الدروس الخاصة بالمستويين (المبتدئ والمتوسط) وكذلك هذا لا ينفي ان هنالك دروس متقدمة مجانية أيضا :)

  • دعم فني مجاني:

قررت تقديم دعم فني مجاني لمن يواجه أي مشكلة، لكن إن كانت الطلبات كثيرة فسوف أطلب المساعدة من أي مساهم أراد التقدم، لكن غالبا الدعم الفني سيكون من خلال المجتمع هنا (حتى نساعد بعضنا البعض وكذلك حتى لا تتكرر نفس الأسئلة) أو من خلال تعليقات الدروس.


إذا نالتك إعجابك هذه البادرة، فلا تبخل علي بنشر المقال مع أصدقائك المهتمين ببلوجر، وتفاعلكم مع هذا المنشور سيسعدني كثيرا حيث أن مجهودي لن يضيع سدى، وفقنا الله وإياكم.