الحلم.. كواكب تصلح للحياة

هذا هو السؤال الذي يؤرق علماء الفضاء في الوقت الحالي ويسعون للبحث عن إجابته بشكل دقيق، هل هناك كواكب صالحة للعيش عليها بخلاف كوكب الأرض أم لا، العلماء اكتشفوا آلاف الكواكب خارج مجموعتنا الشمسية وقاموا بدراسة خصائصها ووجدوا أن بعض هذه الكواكب من المحتمل أم تكون صالحة للحياة، ربما في السنوات القادمة مزامنة مع تطور العلوم والتكنولوجيا قد يتحول هذا الاحتمال والشك إلى تأكيد ويقين، لننتظر.

الشمس بيضاء وليست صفراء

الشمس التي نراها كل صباح باللون الأصفر المُشع ليست لونها أصفر، كيف ذلك ونحن نراها بأعيننا باللون الأصفر، اللون الحقيقي للشمس هو اللون الأبيض الساطع ولكننا نراها باللون الأصفر نتيجة طبقة من الغلاف الجوي تسمى الأتموسفير تحيط بكوكب الأرض فتقوم بتغيير لون الشمس من الأبيض للأصفر.

البقعة الحمراء

وجد العلماء بقعة حمراء تقع على كوكب المشتري ووجدوا أن حجم هذه البقعة كبير جدا لدرجة أنها تستطيع أن تحمل بداخلها ثلاثة كواكب بحجم كوكب الأرض.

رائحة الفضاء

اكتشف بعض العلماء الذين سافروا مرات عديدة إلى الفضاء الخارجي بوجود روائح في الفضاء يمكن للإنسان أن يدركها وذكر بعض العلماء أم رائحة الفضاء تشبه رائحة المعادن والأبخرة الناتجة عن اللحام.

عدد النجوم في الفضاء

حاول العلماء تقدير عدد النجوم في الفضاء ووجدوا أن تقديرها أمر صعب وقد نجد أرقاما خارج حدود العقل حيث اكتشفوا أن الفضاء الخارجي أو الكون يستقبل ولادة ما يزيد عن 200 مليون نجم في اليوم الواحد فقط، فلك أن تتخيل كم سيكون عدد الن