الاسم العربي: قتال السحر

الاسم الإنجليزي: Jujutsu Kaisen

عدد الحلقات: 24 حلقة (23 دقيقة لكل حلقة)

التصنيف العمري: +16

التصنيف الفني: أكشن-خارق للطبيعة-رعب-شونين-شياطين-مدرسي

بث لأول مرة بتاريخ: 03/10/2020 إلى 27/03/2021

مقتبس: مانجا

  • قصة الأنمي:

ماذا لو كانت مشاعر الناس السلبية تتحول إلى شياطين ووحوش لتحارب البشر أنفسهم، هذا هو عالم ايتادري الطالب الشاب، ففي لحظة يجد نفسه في صراع مع مخلوقات عجيبة تتسابق لأجل تناول أعضاء الوحش الأسطوري سوكونا، الذي تمت هزيمته منذ زمن بعيد، الآن كل المخلوقات الشيطانية تسعى لأعضائه وجمعها من أجل اكتساب قوة خارقة.... يتناول ايتادري أحد أصابع سوكونا، ليجد أنه وعاء له متحكما بقوته، على إثر ذلك يكتسب قوة خارقة من الصنف الخاص، المشكلة هي أن سوكونا قد يسيطير عليه ليتحول لشرير في أي لحظة.. فماذا سيفعل؟

  • الأنمي ليس للأطفال، كيف تشرحها لهم؟

منذ مراهقتي، وكقصة أي طفل عربي كانت بدايتي مع سبيس تون، وبها تعرفت على الأنمي وتابعته، في فترة مراهقتي وجدت أن العديد من المحتويات لا تناسب الأطفال بأي شكل، وهذا الأنمي كمثال، إذ به لقطات دموية وصعب الفهم حتى للطفل، منذ زمن لم أتابع الأنمي بعد أن كنت مهووسة به لسنوات، وإذا بي أنساق لحلقاته تباعا بسبب حبكة القصة والإثارة والتشويق التي افتقدهما منذ زمن، لكن لدينا طفل صغير في المنزل، ما إن لمحني أحضره، حتى جلس قربي ليشاهد، فقط لأن لقطة قتالية شدته، لأجد نفسي أقفل الحاسوب في وجهه كي لا يرى كمية العنف في الحلقة، وهذا ما لم يفهمه والدي بعد شكى الصغير ليتابع معي..

الأنمي ليس كرتونا، ولا للأطفال، لو واجهت أحد مقتنعا بعكس الفكرة، هل ستتجاهله دون أن تقنعه؟ أم أنك ستفهمه؟ وما هي الطريقة التي ستتبعها لحل هذا النقاش العويص الذي يثار لسنوات بين الأوتاكو (محبي الأنمي)؟