المقارنة في العنوان لا معنى لها فهي تقارن شيئين لا يشبهان بعضهم

مثال على مقارنة صحيحة: استطاع الهاتف 40 سنة ليصل إلى 100 مليون شخص، بينما لعبة كاندي كراش وصلت لنفس العدد خلال سنة ونصف

معك حق من هذه الناحية.

لكن المقارنة هنا جائت حول درجة النمو ويوجد رابط مشترك هو التشابه لطريقة تقبل التقنية في بداياتها حيث ان الانترنت تم رفضه من قبل الاسر في بداياته بسبب الافكار المسبقة حول ان الشبكة مليئة فقط بالمواد الاباحية ... نفس شيء مع بيتكوين حيث ان هنالك افكار مسبقة حول ان بيتكوين مجرد وسيلة لغسيل الاموال.....الانترنت بدأ صغيرا ليتصبح السوق يقدر بتريليونات الدولارات ...القيمة السوقية لجوجل فقط تقدر ب 500 بليون دولار يعني شركات البترول في الباي باي لاننا في عصر المعلومة والطاقات المتجددة وخير دليل سيارات tesla الكهربيائة ....كذلك بيتكوين بدأ صغيرا ويكبر بوتيرة سريعة وهو في طريقه لكي يغير طريقة تعالملنا مع المال في العالم.

المقارنة جائت بسبب ان الانترنت غير العالم والبيتكوين كذالك وهما متشابهان بنفس طريقة الانطلاق وبنفس طريقة النمو وبنفس طريقة الرفض ومن تم التقبل. هنالك تقنيات اخرى غيرت العالم لكن طريقة انطلاقها ونموها او القيمة السوقية لها غير متشابهة.

اتمنى ان تكون استوعب الفكرة. اذا احببت ارسل لك رابط للمصدر على جريدة wall street journal.

وصلت الفكرة لكن البتكوين لاتزال مغامرة لا يحبها أحد وسيستمر كذلك طالما أن تذبذب سعرها مرتفع، لا أرى لها أي مستقبل وما حركة التداولات التي تمت وبعض التسويق عليها سوى لأنها حققت ضربة استثمارية كبيرة للبعض .. هناك اكثر من 250 عملة رقمية شبيهة بالبتكوين، لماذا لا احد يسمع سوى بهذه؟ هذا سؤال لتحفيز التفكير لا أريد إجابة

اخي الكريم يجب ان تنظر الى التقنية ككل وبشكل شامل.

التقنية التي كانت وراء بيتكوينن هي تقنية البلوكشين. ويعتبر بيتكوين واحد فقط من الامكانيات المتاحة في هذه التقنية.

والبلوكشين هو سجل عام غير قابل للتزوير وغير مركزي وليس له خوادم لان حواسيب المستخدمين هي الخوادم الفعلية لهذه التقنية يعني انه لايوجد اي حكومة في العالم تتحكم في البلوكشين.

امكانيات بلوكشين متعددة من بينها العملات الرقمية ومن بين هذه العملات الرقمية كانت بيتكوين هي البداية والتي لديها فرص كبيرة للنجاح في ضل فشل الانظمة المالية المركزية.

يمكن ايضا استخدام البلوكشين كسجل عالمي لهوية الانسان id. ويمكن استخدامه في العديد والعديد من الاشياء ....امكانياته غير محدودة وهنالك من يصف البلوكشين بالنسخة الجديدة من الانترنت التي سيعتمد عليها العالم كسجل نزيه غير قابل للتزوير...تذكرت ايضا يمكن استعمال البلوكشين في مراقبة الانتخابات وفرز الاصوات بشكل نزيه بالاعتماد على بطاقة الهوية العالمية للانسان في المستقبل يعني لاوجود للتصويت المتكرر من قبل شخص واحد فلايمكن خداع البلوكشين..........

بيتكوين بالعربي

مجتمع بيتكوين بالعربي. لمناقشة وطرح دروس وإستفسارات عن عملة بيتكوين ودعم إنتشارها عربيا.

329 متابع