أعلنا قبل شهر عن مسابقة أسناد لأفضل منتج ابداعي [1]، الغرض من المسابقة كان اكتشاف منتجات عربية عالية الجودة والتشجيع على صناعة منتجات تفيد المستخدمين العرب في أي مجال يختاره المشارك. وصلنا خلال الشهر الماضي العديد من المنتجات الرئعة من تصاميم، كتب وشروحات، سكريبتات برمجية وغيرها يمكن مشاهدتها جميعاً بالرجوع لموضوع المسابقة.

المنتج الفائز

كتاب راسبيري باي ببساطة - الإصدار 1.0 من تأليف عبدالله علي عبدالله [2]

أسباب الاختيار

  • حسب معلوماتنا، هذا أول كتاب عربي يتطرق لشرح راسبيري باي بالتفصيل، مؤلف من 216 صفحة.

  • الكتاب لا يتحدث عن الأمور البسيطة فقط بل يضم أموراً متقدمة، البحث عنها فقط وشرحها بهذا الشكل يحتاج الى أسابيع ان لم يكن أشهراً من العمل.

  • من الواضح الجهد الكبير الذي بذل باعداد هذا الكتاب، بدءاً من التنسيق، أسلوب الكتابة، الشرح المفصل بالصور، الأكواد البرمجية وعدد المراجع المذكورة.

  • موضوع الكتاب نفسه (راسبيري باي) يفتح مجالات عديدة أمام المبدعين العرب ويمكن من خلاله تطوير أنظمة ونماذج مبدئية (prototypes) لمشاريع مصغرة يمكن أن تصبح شركات عربية مصنّعة بالمستقبل.

الحقيقة أن الاختيار كان محيّراً قليلاً وتم اختيار المنتج الفائز بعد مراجعة جميع المنتجات بدقة. نحن هنا لا ننقص من فائدة باقي المنتجات ونعلم الجهد الذي بذله أصحابها بصناعتها وشخصياً قمت بشراء بعضها لكن تبقى المسابقة لفائز واحد فقط كما أعلنا سابقاً.

أشكر جميع من ساهم بالمسابقة ومن يساهم بتطوير الويب العربي سواء بمنتجات صنعها أو معلومة يشاركها وباسم فريق أسناد وشركة حسوب أبارك للأخ عبدالله [3] فوزه بالمسابقة.

[1] https://arabia.io/go/5415

[2] https://asnadstore.com/p/67no

[3] https://arabia.io/u/abdallahali