ماهي افضل طريقة للإستفادة من الذكاء الاصطناعي في العمل الحر؟


كنت أعمل على مشروع مع أحد الأساتذة في الجامعة عن الذكاء الاصطناعي في تطوير المنازل الذكية. كان يقول لنا: "لا تعيد اختراع العجلة، استخدم كل ما هو جديد من أدوات لتركز على الفكرة ولا تضيع وقتًا في الأعمال الأخرى."

كان المشروع يتطلب البحث في دراسات سابقة وتلخيصها وإعادة صياغتها حتى نرى إلى أين وصل العالم في هذا المشروع. ثم بعد ذلك تحديد الأفكار التي سنضيفها ونقوم بكتابة مقترح للمشروع. كل هذا العمل إذا قمنا به بشكل يدوي كان يتطلب أكثر من شهرين. ولكن بعد البحث عن أدوات الذكاء الاصطناعي، تم إنجاز العمل في أقل من أسبوع.

هناك مواقع تقوم بتلخيص الملفات بشكل مجاني، يمكنها تلخيص 120 صفحة في 10 ثوانٍ، ويمكنها الإجابة على أي سؤال عن الملف. وهناك مواقع أخرى لإعادة الصياغة، ومواقع أخرى لكتابة الأبحاث، وموقع آخر لتلخيص مقاطع الفيديو، وموقع لكتابة المقترح، ومواقع لعمل السيرة الذاتية، ومواقع لتحديد الاقتباس، وغيرها الكثير. ناهيك عن مواقع كتابة الأكواد. كنا نقوم بتقسيم المشروع إلى أجزاء كموديول، ونعطي التصور الذي نريد للموقع، وهو يكتب لنا الكود، ونجمع الأجزاء مع بعضها حتى يكتمل المشروع واستخدمت ذلك في تنفيذ اكثر من مشروع في العمل الحر من قبل وايضا كتابة مقترح المشروع للعميل وكتابة سيرتك الذاتية على الموقع .

كل هذه المواقع، إذا استطعت تعلمها واستخدامها في عملك، ستنقل جودة العمل وكفاءته بشكل كبير.


اسأل I/O

اطرح اسئلة مثيرة للتفكير وأجب على استفسارات أعضاء حسوب I/O العامة, بالاضافة إلى بعض الاسئلة المرحة التي تستمتع بها وتساعدك على التعرف على افكار المتابعين. الفكرة مأخوذة من مجتمع AskReddit

4.98 ألف متابع