الجزائر او ما يسمى ببلد المليون ونصف​ مليون شهيد اكبر دولة افريقية و بتعداد سكاني يفوق الأربعين مليون نسمة بلد يسير إقتصاده على النفط لن اكتب فقرة تعريفية عن الجزائر لاني حقا ساخط اني ولدت هنا ( لاتقلق عادة تزول بعد بضعة أيام)

لست من الأشخاص الذين حلمه الوحيد ان

يخرجوا من الجزائر فانا لم افكر بالأمر مطلقا خلال سنواتي العشرين التي عشتها هنا...

نحن أيضا عرب لماذا لا تنجح أفكارك طبقها العرب عندنا

هنا صلب الموضوع دعك مما سبق، الدول العربية كلها لديها مشاريعها وستارت ابس ناجحة إلا في الجزائر فكل ما عرفه المستخدم من نجاح سوى موقع الإعلانات المبوبة واد كنيس حقا لا احتقر هذا الموقع فقصته كفاح حقيقي من مجموعة شباب، قرأت قبل اسابيع مقالة لمحمد حبش عن 100 شركة عربية ذهبت لأطلع عليها وجدت شركة وحيدة من الجزائر هي Emploitic المتخصصة في مجال الوظائف انا​ لا أقول انها ناجحة فإني اكذب نجاحها ياتي بعد واد كنيس في المرتبة الثانية

حسنا لدينا مشروعين اعلانات مبوبة وظائف اين باقي المشاريع ورب الكعبة نحن نفتقر للعديد من المشاريع في الكثير من المجالات التي نجحت عند العرب، نجد مثلا التجارة الالكترونية اين اجد قصة مشابه  لنجاح سوق.كوم ؟ لكل دولة عربية قصة نجاح متجرها الا الجزائر  !

نأتي مثلا ل كريم اين خدمة النقل عبر الانترنت ؟ طلبات . كوم اين خدمة توصيل الطعام ؟ كاش يو اين هي وسيلة​  الدفع في بلدنا ؟

هذا الموضوع يحتاج لنقاش معمق حول مسألة الستارت اب في الجزائر رايت خلال 3 سنوات العديد من الشركات الناشئة للاسف قلة من صمدوا ليومنا هذا لماذا نختفي المشاريع بهذه الطريقة ! هل بسبب التمويل ! بسبب المجتمع الغير مستعد بتاتا ان يترك الفيسبوك​ليهتم بتطبيق توصيل الاكل لمنزله ؟