اسأل ماشئت عن بلدي المملكة العربية السعودية


التعليق السابق

مرحبا بك مجــدداً هلال العامري،

ربما ظنوني خاطئــة لنرى ذلك،

السلطة الدينية حسب الوهابية هي الإدارة والتحكم والتصرف الكامل في الحياة الاجتماعية والثقافية والإنسانية عبر التسلح بالصبغة والشعارات الدينية .

ليــس لدي مصدر في القانــون السعودي يقول ذلــك. من أين أتيت بهذا؟

بالنسبة للقرارات التي حصلت عندكم فهي لم تتم بضغط أو بإرادة شعبية بل بإملاءات خارجية، وهذا الاعتراف سمعته ذات مرة من ال الشيخ.

آل الشيــخ قبيلــة، من قالهــا منهم؟ وأين الدليل على ذلك؟ مايحــدث بالسعودية من تغييرات بإرادة الشعب وفي مصلحــة الشعب، فمثلاً مطالبات قيادة المــراءة لها سنــوات طويلــة ربما قبل أن نأتي أنا وأنــت إلى الحيـــاة. التطويــر الاقتصادي وعدم الاعتماد على النفــط أيضــاً مطالب شعبيــّـة ولصالح الشــعب. أي تغييرات تأتي عبر إملائات خارجيـــة وماهو مصدرك؟

لم أتحدث من فراغ بل من كلام أكبر اقتصادي لديكم في الدولة وهو عبدالعزيز الدخيل، وانظر إلى تحليلاته ووصفه للحالة الاقتصادية وبعض فروعها الجانبية .

أيــن ذلك الكلام؟ من أين أتيت به؟ هاتــــه لو سمحت.

انظر لكلام هذا الاقتصادي الزامل

أولاً هذا الكلام قبــل عام ٢٠١٥، ثانيــاً الزامل ليس له منصــب يجعــله ممثلاً للاقتصــاد السعودي. لـه أن ينتقــد ويحــلل لكن لايعتبــر مصــدر لأنه غيــر مسؤول. فمثــلا لو تقول أنك خبيــر في أقتصــاد دول الخليــج وقلت أن إقتصاد السعوديــة يعتمــد على النفــط ٩٧٪، هنــا أنت لست مصــدراً ولا كلامــك يعتـد به كدليل. خصوصــاً إذا كانت المــصادر المسؤولـــة والمطلعــة تخالـــف حديثـــك. إعلان الميزانيــات في هذه السنــة والسنوات التي تسبقهــا يخالف كلامــك عزيزي ١٠٠٪ كذلك كلام عصام الزامل في الفيديــو الذي طرحتــه بأن الإقتصــاد يعتمـد بأكثر من تسعون بالمــئة على النفــط كان حقيقــة في وقتــه، لكن ليس الآن. حتــّى أسهلها عليك، أوباما رئيس الولايات المتحــدة وجميع المصادر تقول ذلك، هذا الكلام كان حقيقــة في وقتــه (لكن الآن أوباما لا يرأس الولايات المتحدة).

لا تتردد في طرح المزيــد عزيزي وأطلب منك التأكــد مرة أخرى وإعادة النظر قبل الطــرح.


اسألني

اسألني ما تشاء. بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين طرح الأسئلة عليكم للإستفادة من خبراتكم. لا تطرح أسئلة هنا.

67.7 ألف متابع