اسأل ماشئت عن بلدي المملكة العربية السعودية


التعليق السابق

أعذرني لن أعلــق على جميــع فرضيـّــاتك، لأنهــا تبقى فرضيــّـات ومنهــا غيــر مؤكد وبلا مصــدر.

في الجانب الديني السعودية لطالما كانت تتدخل باسم الدين، مثلا في ليبيا، في البحرين، في قطر،في ايران، فلا يعقل أن تحارب هته الدول من أجل الدين فقط فالسعودية لا تنشر الدين والمفروض لو كانت تنشره لنشرته في دول كافرة مثل أمريكا!

السعوديــّــة أكثــر دولة إذا لم تكون الوحيدة التي تبني مساجد وجوامع في غالب دول العالم منها الولايات المتحدة هذا ما أراه (بأم عيني) فهي تنشــر الإسلام. كذلك السعوديــّـة لا تتدخل ولا تتدخل في الدول التي ذكرت لا من باب ديني ولا غيــرة (إلا اذا كان لديك دليل).

لأن السعودية هي الوجه الثاني في السياسية الأمركية.

هذا كلام أسمعــه يتكرر كثيــراً لكنه غيــر دقيق وغيــر صحيــح. إرتباط المملكة العربية السعوديــة مع الولايات المتحــدة اقتصاديـــاً، لايلزمها بالإتــّـباع السياســـي لأي دولة أخــرى. لطالمــا خالفت السعودية الولايات المتــحدة سياسيـــاً على مر التاريـــخ. فالسعوديــة دولة لها سيادتهــا ولا يوجد من يتحكــم بها سياسيـــاً (إلا إذا كان لديك دليل). كثيــر يكرر هذا الكلام بلا دليــل لأنه لايستطيــع أن يستوعــب وجود دولة (لها سيادة).

هذا الكلام ليس موجه للشعب السعودي وأنما لحكام السعودية وسياستها لأا أكثر

أعتذر منك ولكن الشعــب والحكـّــام لا يسمعــون لفرضيــّـات تم تجميعهــا من كلام عام بلا دليــل ولا علم سياســي ولا وثائق.

لا تتردد في طرح المزيد من الأسئــلة، ودلل على حديثــك دائماً.

أدعوك لمشاهدة هذا الفديو

الأدلة موجودة، أخرها تصريح مثلا السديس أن أمريكا والسعودية وترمب يدعمان السلام

قضية الحريري

500 مليار دولار

اعتقالات في صفوف أصحاب المال السعوديين مثلا

السعودية كانت ضد صدام حسين والقذافي

السعودية ساهمت بشكل كبير في بروز دولة الكويت

مرحبا بك عزيزي يوســف محجــوب،

أعذرني على إستطراد بسيـــط،

عندمــا تريد أن تصنــع سيـــّـارة، تحتــاج أن تصمم نموذج بنــاء على عــلم في تخصصات عــدة. فتخيــّل أن لديــك معلومات مغلوطــة في كل تخـــصص من تلك التخصصات التي تحتاجها في تصميــم سيارتك. فمــن الطبيعي والمرجـّـح أن نموذجك الأولي في تصميــم سيــّـارتك، لن يسيـــر على الطريــق، بسبب الأخطاء العلميــّـة التي إعتمدت عليهــا في تصميمــك.

بالعودة إلى موضوعــك، بناء الفكــرة عن بلــد أو سياسة أو شخــص، نفس بنــاء نموذج لتصميــم سيــّـارة. إذا كنــت تعتمــــد على كل ماينــشر ضــد دولـــة في بنــاء فكــرتك عنهــا، لا تتفاجــئ عندمــا تكتـشف أن الفكــرة التي تخــرج بها غير منطقيــّــة. عــلى الأقــل السيــّـارة تعرف النتيجــة بالتجربـــة لكن التجربــة هنــا عندما تتحــدث مع مواطــن سعودي يعرف مايجــري في بـــلادة ومهتـــم بالمعلومة الحقيقيــة لا المعلومــة التي يحصل عليهــا من قناة إخــباريـــة تنفـــذ أجنــدات خارجيــّـة.

قضية الحريري

قــالوا أن السعودييــن أجبــروه أن يستقيـــل، حسنــاً خــرج من السعوديـّــة وقــال أن السعودية لم تجبره. قالوا لازالـــوا يحاصرون استثماراتــه ويهددونـــه، حسنــاً سحب استقالتــه لم يتم سحب استثماراته! المشكلـــة ليست بالحريــري وقضيـــته المشكلــة أن هنــاك أناس تصــدق (ما تريــد أن يكون حقيقـــة) حتى لو لم يكن ذلك حقيقــة. راجع الفكــرة في بالك، سوف تجدها غير منطقيــّــة.

500 مليار دولار

شرحــت ذلك في تعليــق آخر، إليك الرابــط:

(أظنــك سوف تعرف الفــرق بين الفكــرة التي تأخذهــا من منشور في Facebook والحقيقـــة)

غالــب ما جــاء في تعليقــك قمت بالرد عليــه مسبقـــاً قم ببذل جهــد بسيط في القــراءة لأجلــي.

أشكــرك ولا تتردد في طرح المــزيد (وتأكــد من المعلومــة قبل أن تقولهــا) رابط فيديو يوتيــوب لم يشاهــده أحداً لايعتبــر دليـــلاً.

فقط ما نريد الوصول إليه

أن السعودية اصبحت "مكروهة" من بعض الدول والشعوب، وهذا لا يعقل وله عدة تفسيرات

التفسير الأول: إما أن كل الشعوب مخطئة والسعودية على حق

التفسير الثاني: إما السعودية على حق والدول الأخرى مخطئة

التفسير الثالث: هناك صراع بأي شكل من الأشكال سواء سياسي ثقافي أو ديني

بخصوص اتفاق النفط فهو معروف ومشهور الاتفاق أعطى قوة للدولار الأمريكي وهناك خبراء اقتصاديون يقرون بذلك

السعودية لها ناتج بنسبة 35 بالمئة من البترول، لما يكون هناك اتفاق ببيع مثلا هته النسبة بالدولار، فلابد للدول الأخرى التي تريد شراء التبرول أن تشتريه بالدولار وتبحث عن طرق من الطرق للحصول على الدولار

يوســف عزيزي فكــّر بمنــطق.

هل السعوديــة مكروهة من كل الدول أو بعض الدول؟

أنت تقول،

أن السعودية اصبحت "مكروهة" من بعض الدول والشعوب، وهذا لا يعقل وله عدة تفسيرات

بعض الــدول.

ثم تقول،

ما أن كل الشعوب مخطئة والسعودية على حق

بعض الدول أم كل الدول؟ إذا كان كما قلت بعض الــدول، لنقول بعض الدول مخطئـــة (سوف يبدوا منطقيــّاً)

وليس منطقيــّــا أن تقول كل الدول تكره السعوديـّــة. هذا ليس صحيحــاً. السعوديــّـة هي من أكثــر الدول العربيــّـة أن لم تكــن الأكثــر موثوقيــة وعلاقــات مع دول العالم كلــّــه، بالإضافــة أنها واجهــة العالمي العربيّ والإسلامــي. فلأي سبب تكره السعوديـّــة أصلاً؟

السعوديــة تبيع النفــط بالدولار؟ نعم هي تفعل ذلك لاتنســى أن عملة السعوديــة (الريال السعودي) مرتبطــة بالدولار يعني أن بيع النفــط بالدولار كما هو من صالح الولايات المتــحدة هو من صالحهــا أيضــاً. فالسعوديــة لاتجامل بذلك الولايات المتــحدة أو تتبرع بنفطهــا بل بنــاء على المصالح المشتركـــة. كذلـك الســوق الآن بين منظمــة أوبك ومنظمــات أخــرى تبيع النفــط بالدولار أيــضاً. ليست السعوديـــّة وحدها من يفعــل ذلك.

إذا كنــت تكره السعوديــة لأنها تبيع بالدولار، عليــك أن تكره بـــلادك وكل بلدان الأرض.

لا تغضــب من حدّتي بالحديــث، وأطلب منــك بالتفكيــر جيــّـداً قبــل التعليـــق ولا تتردد بعد ذلك في الطــرح.

كل نقصد به شعوب الدول ولا نركز على الكلمة في حذ ذاتها بل الفكرة، بطبيعة الحال الكراهية أصلا موجودة بين العرب وبين مختلف الدول، وأنما توجد موجة "كراهية" زادت ضد السعودية

سواء بالحروب التي كانت السعودية طرف مباشر فيه، رغم أن السعودية لم تحرك جيشها ولكن كان لها تحركات في المنطقة ضد اليمن مثلا بغض النظر عن الاسباب

أيضا الصراع الإيراني - السعودي والذي تطور بإعلان إيران في فديو أنها ضربت السعودية ورد السعودية عليها بفديو اخر

التصعيد مع قطر

وغيرها

هذا عنده 3 تفسيرات

1- الأمر أن السعودية قادرة على أخذ حقها والجيش السعودي يعد من اقوى الجيوش العربية عتادا أما خبرة الله أعلم

2- السعودية لا تريد التفريط في قوتها في المنطقة وقد تستدعي أو تتحالف مع بعض الدول العربية

3- هناك من يدعم السعودية

بخصوص بيع النفط بالدولار، فقط هو دليل على قوة العلاقات السعودية الأمريكية لا أكثر ومن جهة القرار سواء كان بحسن نية أو بسوء نية فهو دعم الإقتصاد الامريكي بشكل كبير

ليس هناك أي غضب فقط حوار سياسي بدون تعصب وكل له رأيه ووجهة نظره

وليس هناك أي كراهية اطلاقا، للشعب في حد ذاتها بل قد تكون على التصرفات لا أكثر

بخصوص بيع النفط بالدولار، فقط هو دليل على قوة العلاقات السعودية الأمريكية لا أكثر ومن جهة القرار سواء كان بحسن نية أو بسوء نية فهو دعم الإقتصاد الامريكي بشكل كبير

نعــم ويفـيد اقتصاد السعوديـــّة أيضــاً. بالنسبــة لنا كسعوديــون ليس لدينا ما يمنــع أن نستفيــد ونفيــد.

هناك مقولتان يابانية تقول

صديق عدوي صديقي

وهناك مقولة ايطالية تقول

عدو صديقي، صديقي

أيهما صحيح؟


اسألني

اسألني ما تشاء. بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين طرح الأسئلة عليكم للإستفادة من خبراتكم. لا تطرح أسئلة هنا.

67.7 ألف متابع