اسأل ماشئت عن بلدي المملكة العربية السعودية


التعليق السابق

مرحبــا بك مجدداً اخي المشاكس إليــاس، أحببت إهتمــامك بالتفاصيـــل والتحليــل.

اذا لو تغيرت حدود وطنك سيتغير شعورك بالانتماء ايضا.

لا يتغيــر شعورك بالإنتماء لبيــّـتك لو تغيــّرت حدودة. فا الدولة السعوديـــة تغيــرت حدودهــا ثلاث مــرّات وهزمــت مرّتيــن كل مره تعــود وكل مــرّة يزيد الشعــب تمســّـكاً بوطنــه.

تخيل مثلا لو كنت تعيش في الاحساء ثم تغيرت الحدود فجأة فصارت هناك مملكة الاحساء او مثلا جمهورية غرب آسيا الكبرى الفدرالية فهل سيتغير احساسك ايضا مع تغير الحدود ؟

الوطــن ليس مجــرّد حــدود، الحــدود جزء من الوطـــن ولكنــــه كيان كامــــل، يجــب أن يُحافظ على تماسكــه والعمــل على أمنــه وتطويــرة. هذه هي الوطنيــّــة بالنسبة لي.

لم اقصد انهم مجبرين و لكن الوعي غائب , فالشعوب الاوروبية مثلا اكثر وعيا و رغم ان حكامهم يخدمون الشعوب اكثر من حكام السعودية (و الا لما كانت دولا متقدمة) فهم لا يشكرون و لا يذكرون الحكام بهذه الطريقة لانهم يعلمون ان وظيفة الحاكم هي خدمة الشعب.

الوعــي ليس بمدح أو عدم مدح الملـــــك، ربما ما تقوله صحيــاً، لكــن التعبيــر عن حب الملك لا أراه جهــلاً أو نقص في الوعـــي. وكما ضربت في مثالك في الدول الأوربيــّــة، فمثــلاً في بريطانيـــا الكل يتغنــّـى بالملكــة ويهدون أليهــا النجاحات ويستمرون بالدعاء لها حتى بالنشيــد الوطني، لايعني ذلك أنهم لا يعــون.

لاتتردد أبــداء في إبداء اراءك وتعليقاتك المثريــــة

لا يتغيــر شعورك بالإنتماء لبيــّـتك لو تغيــّرت حدودة. فا الدولة السعوديـــة تغيــرت حدودهــا ثلاث مــرّات وهزمــت مرّتيــن كل مره تعــود وكل مــرّة يزيد الشعــب تمســّـكاً بوطنــه.

السعودية لم تكن تشمل الا نجد و قد دخلوا الحجاز منذ اقل من قرن و الشعب لم يتمسك بوطنه لأنه لم يكن هناك اصلا وجود لهذا الوطن , فالاشراف هم من كان يحكم الحجاز , و كان ذلك وطنهم ثم تغير فجـأة

الوطــن ليس مجــرّد حــدود، الحــدود جزء من الوطـــن ولكنــــه كيان كامــــل

لم اقل ان الوطن حدود فقط و لكن الحدود هي ما يشكل الوطن بحيث انك تدخل في وطن آخر لو تجاوزتها و هذه الحدود لابد و ان تتغير لأن هذا ما كان يحدث طوال التاريخ و لابد ان يستمر في الحدوث

افهم من قولك ببساطة انه لو تغيرت حدود وطنك سيتغير انتمائك الى الوطن الجديد (سواءا مملكة الاحساء او جمهورية غرب آسيا الكبرى فلا يهم ما دام يسمى وطنا)

كيان كامــــل، يجــب أن يُحافظ على تماسكــه والعمــل على أمنــه وتطويــرة. هذه هي الوطنيــّــة بالنسبة لي.

تخيل اني الآن في دولة اخرى غير وطني و لكني اعمل على على أمنها و تطويرها , هل يجعل مني هذا وطنيا في هذه الدولة الجديدة ؟

الوطن يا أخي هي حبُك للأرض التي عشت وتربيت وأصلك فيها

أترك الخرائط والسياسة وما إلى ذلك.

حب الأرض التي عِشت فيها ..


اسألني

اسألني ما تشاء. بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين طرح الأسئلة عليكم للإستفادة من خبراتكم. لا تطرح أسئلة هنا.

67.7 ألف متابع