أنا محمد فادي جلال، ممثل ومخرج سينمائي وإعلاني، إسألني ما تشاء ؟


التعليق السابق

هل لديك صفحة على imdb وان كان لا لماذا؟

لا، لانني لم اقم بعمل شخصي او مشروع فردي ناجح كفاية، وجميع اعمالي الكبيرة نسبياً ضمن فريق فني وتحت ادارة.

برأيك ما هي طول مدة اعلان تجاري مناسب موجه لـ التلفزيون/ اليوتوب/ الفيسبوك/تويتر، على التوالي؟

لا يمكنني التحديد المدة بشكل دقيق لان الاعلانات وخاصة التجارية تتنوع حسب نوع المنتوج المعروض ومجال التسويق وغيره...ولكن لنعتبر مدة اشهرها وهي الاعلانات القياسية ومدتها من 30 ثانية الى 4 دقائق كما قلنا نسبيا لعدة عوامل..

اما اعلانات مواقع التواصل الاجتماعي فتنحدر تحت نمط اعلان واحد هي وبقية الاعلانات التي تعرض على المواقع سواء كانت مرئية او مصورة اي الطريقة والنوع والمساحة... وتكون مدتها من 5 ثواني الى 5 دقائق على الاكثر.

بماذا تنصح الشباب الذين يريدون العمل في هذا المجال والبدء فيه؟

لا يمكن ان تتقن هذ المجال من دون موهبة شخصية وعزيمة كبيرة تتخطى بها جميع المراحل المؤثرة التي يمكن ان تصدم اي مناضل للنجاح، استخدم وجرب وحاول وافشل حتى تنجح فهذا المجال لا يحتاج الى معلم بالدرجة الاولى.

من هو افضل مخرج لديك من ناحية المهنة؟ ومن اكثر المخرجين تاثرت به؟

باسم خطيب، من يعشق الافلام القصيرة مثلي لن يجد غيره للإستلهام فهو مبدع بمعنى الكلمة ولكن توقف عن العمل في الايام الاخيرة بسبب اهتمامه بإقامته واهله بعد نشوب الحرب في سوريا.

من فضلك اذكر لي بعض الاعمال العربية التي ترى فيها جهدا فنيا واضحا وعملا مميزا.

بصغة عامة ومن دون مجاملة، السنماء العربية تمتاز بالواقعية والفن الحقيقي الذي لا تجده غالباً في الافلام العالمية وخصوصا التاريخية منها..اعمال اعجبتني والهمتني

  • سلسلة باب الحارة الشامي بغض النظر عن فكرة المسلسل الا انه يمتاز بتوجيه الثقافة الشامية القديمة نحو المشاهد.

  • الفن السينمائي المصري في بداية الالفية الجديدة، تنوع واضح وابداع حقيقي شيده الممثل والمخرج المصري على سواء.

انت والرقابة، تعليقاتك؟

لكل انسان حدود ومن القانوني اعتراض اي افكار قد تغير مبادئ المجتمع او تغير نظرة مجتمع اخر نحوه، ولكن في الاونة الاخيرة ابت الرقابة ان تحرر الممثلين، انصفت المبدعين بشكل كبير، تطوير اداء الرقابة هو الحل بالنسبة لي وبالنسبة لجميع المهتمين بهذا المجال.

مهنة الفن عموما في الوطن العربي كيف تعبر عنها؟

في ظل عدم كفاية الدعم ونظرة المجتمع على ان الفن العربي هو تشييد متواضع وتقليد اعمى للفن الغربي، نتاج ذلك هو قلة الاهتمام من المشاهد والداعم على سواء واصبحت السينماء العربية تقتصر عموما على المجال الكوميدي فقط.

اهلا بك اخي في اي وقت.


اسألني

اسألني ما تشاء. بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين طرح الأسئلة عليكم للإستفادة من خبراتكم. لا تطرح أسئلة هنا.

67.7 ألف متابع