اصنع حلقة بودكاست مدتها ساعتين، ثم قطع منها فيديوهات قصيرة (شورتس)، ليكون لديك قرابة الـ20 فيديو قصير على الاقل، ثم اكتب مجموعة مقالات عن كل كلمة قيلت، ثم اصنع تصاميم بها اقتباسات من الحلقة وضعها على ملابس او لوحات يمكن تعليقها. ومبروك، لقد "حلبت" المحتوى، ومن فيديو واحد مدته ساعتين صنعت محتوى يكفيك عدة شهور.

هذه الطريقة اتذكر اني رايتها في احد الفيديوهات، كل ما عليك فعله هو انشاء محتوى طويل، ثم القص منه واستخلاص محتوى كثير معاد، بالتالي من يريد المحتوى الطويل يجده، ومن يريد المحتوى الصغير يجده.

يمكن استعمال هذه الطريقة مع حلقات البودكاست، الكتب، الدورات التعليمية. اي اي محتوى طويل.

وايضا يمكن عكس الفكرة قليلا، يمكن ضم مجموعة كبيرة من المحتوى الصغير لانشاء نفس المحتوى مجددا ولكن بطريقة مُنظمة في محتوى طويل

فمثلا كاتب المقالات يمكن ان يجمع مقالاته في كتاب، ينظمها ويعدل عليها قليلا، وحتى صانع الفيديوهات الصغيرة، يمكن ان يجمعها في سلسلة واحدة ان اراد، فمثلا من يصنع دورة تعليمية كل فيديو فيها 5 دقائق، يمكن جمعها لصنع فيديو واحد مدته ساعة.

تلك المواد عموما هي من الاصول الرقمية، وتقريبا هي النوع الوحيد من الاصول التي يمكن اعادة استخدامها اكثر من مرة. رأيت ان هذه الطريقة رائعة وفيها عدة فرص، فرص خاصة بصانع المحتوى نفسه، وفرصة للمستقلين.

ما اعنيه بفرصة للمستقلين، هو امكانية التواصل مع صناع المحتوى واعادة تدوير محتواهم لصناعة محتوى اخر منه، بالتالي يسهل عليه هو صناعة المحتوى الاساسي خاصته، وانت ايها المستقل [تحلبه] له، بالتالي تجد فرصة وظيفية جيدة.