يتناول الفيلم الوثائقي الذي أنتجته قناة "العربية" تحت عنوان "حكاية حوثية" بالتفصيل، الحكاية الحوثية الكاملة، بخفاياها وخباياها، ابتداءً من حكم الإمام إلى جبال صعدة عبر حوزة قمُ، وصولاً إلى الاستيلاء على الحكم باليمن.

من بدر الدين إلى حسين، ومن حسين إلى عبدالملك.. القصة الحوثية تحط رحالها في سلسلة من الحروب المتواصلة التي يسلط الفيلم الوثائقي الضوء عليها وعلى علاقة الحوثيين مع علي عبدالله صالح، وتبادلهم اللعب على حبال السياسة.

يكشف "حكاية حوثية" كيف ركب الحوثيون موجة الصحوة الإسلامية بعد رحيل الإمامة ودخولهم تحت عباءة التيار السلفي، ليفجروا اتجاههم المذهبي الذي طبخوه على نار الصمت والظلام في كهوف صعدة.

وسيُعرض الفيلم بثلاثة أجزاء أسبوعية لإعطاء الوقت الكافي للمشاهدين لإثارة الحوار حوله، ذلك بعد تجربة فيلم علي عبدالله صالح "أنا وبعدي اليمن"، الذي أثار ردود أفعال واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت.

يذكر أن "حكاية حوثية" أعده نوفل الجنابي، ونفذت إنتاجه رنا المعلم.

اليمن

مجتمع مخصص لأخبار اليمن بعيداً عن التعصب المذهبي أو القبلي أو الحزبي، يناقش قضايا وهموم اليمن بشماله وجنوبه وطن نعتز بماضيه وتاريخه ونسعى لبناء حاضره ومستقبله، "الإيمان يمان والحكمة يمانية".

455 متابع