أهلاً :)

قد تكون هذه المقالة هي أهم مقالة تقرأها لمعرفة المغزى والهدف من هذا الموقع (موقع عدّاد).

أعرف أن الكثيرين مشغولون، ولذلك سأكتب باختصار أهم النقاط التي ستساعدك على فهم هذا الموقع.

ما هي فكرة موقع “عدّاد” ؟

هو موقع للحصول على زوّار إلى موقعك، ولمشاركة زوارك مع مواقع أخرى. فمقابل كل مشاهدة تحصل على مشاهدة .. وفي مقابل كل زيارة تحصل على زيارة.

مثال: لنفترض أن لديك 1000 زائر يومياً. عندما تقوم بمشاركة إعلانات الآخرين، يحصل الآخرون على 1000 مشاهدة يومياً من موقعك. أنت تحصل على 1000 نقطة يمكنك أن تستخدمها لعرض إعلاناتك على مواقع الآخرين، وهكذا أنت تجذب زوار جدد.

نقاط مهمة يجب إيضاحها:

  • جميع المواقع والإعلانات يتم مراجعتها للتأكد من جودتها. لاحظ أن هذه العملية لا تستغرق وقتاً طويلاً، كذلك هي لضمان أن لا يظهر على موقعك إلا ما يتفق و دعم المواقع العربية وليس العكس.

  • نحن لا نبيع الإعلانات. بمعنى أن كل مشترك يجب أن يشارك الإعلانات على موقعه حتى يتمكن من الإعلان عن موقعه. أو أن يقوم بشراء النقاط من المشتركين أنفسهم.

كيف تستفيد من عدّاد؟ هل هذا الموقع مخصص للأفراد فقط؟ للمواقع الناشئة فقط؟

لا، بل على العكس. هذا الموقع للجميع. ويفيد المواقع الناشئة، والمواقع الكبيرة كذلك. المواقع الناشئة والصغيرة تستفيد من “عدّاد” لأنه مجاني، ويضمن تكافؤ الفرص والعدل بحيث يحصل كل موقع مقابل مساوي لما يشاركه على موقعه. ويمكن للمواقع الكبيرة الاستفادة ببيع النقاط المكتسبة. فالمعلنين يرغبون بشراء نقاط بسعر معقول وذلك لنشر إعلاناتهم والحصول على زوار أكثر بشكل أسرع. من يحدد سعر بيع النقاط؟ نحن لا نتدخل إطلاقاً لوضع سعر معيّن لعدد النقاط. فلكل صاحب نقاط الحرية المطلقة في طلب السعر الذي يناسبه. السوق هو من يحدد السعر. بمعنى إذا أصبح لدينا عرض كثير، سيضطر أصحاب النقاط لعرضها للبيع بسعر أقل. في المقابل إذا قل عدد الراغبين ببيع نقاطهم سيقوم آخرون ببيع نقاطهم بسعر أعلى قليلاً. كذلك يمكن للراغبين بالشراء، طلب عدد من النقاط بسعر معين. وفي حال توفر البائع ورضي بالسعر المقترح، يمكنه بيع النقاط مباشرة للمشتري.

ماذا يكسب موقع عداد؟

الموقع غير ربحي. وللتوضيح: أنا لا أريد الكسب من الأفراد. ليس لدي الرغبة في ذلك مطلقاً. ما أعمل عليه الآن وسنقوم به هو خصم 2% في مقابل كل عملية بيع “ناجحة”. هذا المبلغ هو في مقابل الإعلانات التي سأقوم بها (سأدفعها من جيبي الخاص). سأقوم باسترداد ما دفعته فقط وبعدها ستكون النسبة صفر% لا شيء، ويسعدني كتابة مقالة أو بالأصح فتح قسم خاص لتتبع هذا الأمر، يمكن للجميع متابعته والمشاركة كذلك.

ماذا عن مصاريف الموقع؟

الاستضافة الحالية تستطيع الاستجابة لمليون مشاهدة في الساعة الواحدة. واستطيع سداد هذه التكاليف (شخصياً أو من التبرعات). إذا ما زاد عدد المشتركين وزادت عدد المشاهدات عن هذا الحدّ، سنقوم وقتها بزيادة النسبة على عمليات البيع الناجحة لتكون +1% أو بحسب الزيادة في عدد المشتركين. لا زالت تعتبر هذه النسبة قليلة جداً جداً في حال المقارنة مع مواقع أخرى. وهي على كل حال لمصروفات الموقع ولضمان استمراريته. ولكن لن نقوم ببيع النقاط مباشرة للمعلنين أبداً ولو اضطررنا لإغلاق الموقع. نحن لسنا شركة إعلانية، نحن موقع مجاني.

هل موقع عدّاد الآن في صورته النهائية؟

ببساطة “لا”. ليس بعد. لازلت أعمل على منصة لعرض بيع وشراء النقاط. كذلك، لدي أفكار أرجو أن نقوم بتطويرها وتطبيقها لاحقاً (مثلاً: إعلانات الفيديو). أعتقد أن الوقت لا زال مبكراً الآن. كذلك، نحن دائماً نرحب بالاقتراحات والأفكار من المشتركين والأصدقاء، جرّب مراسلتنا.

هل هناك وظائف؟

الآن وفي الوقت الحالي، لا يوجد. السبب: أحتاج بعض الوقت لإعداد خطة بهذا الشأن. لاحقاً، أعتقد وبشدة حاجة الموقع لمتطوعين أو موظفين بمكافآت معقولة. حتى ذلك الحين، فضلاً شارك في هذا المجتمع واكتب ملاحظاتك واقتراحاتك.

شكراً للجميع.