إن كتابة المحتوى تعد من أكثر المشكلات التي تمثل ضجيجًا وخبط في الرأس لأصحاب المواقع لأن إنشاء موقع إلكتروني أيًا كان تخصصه لا يتوقف على شراء الدومين بل الموقع نفسه وكل شيء عليه يقع في نطاق كتابة محتوى.

حيث يعد شراء الموقع بمثابة شراء بيت كبير مقسم بجدران تفصل بين كل غرفة وأخرى ولكن ملامح كل غرفة واختصاص هذه الغرفة واختلافها عن الغرف الأخرى هو ما يسمى بمحتوى المواقع الذي يعرف مستخدم الموقع ” الفئة المستهدفة للموقع” بكل شيء يريد أن يخبره الموقع به، لذا يعد محتوى الموقع مرشد وموجه للمستخدم.

لك أن تتخيل موقعك حينما يخلو من المحتوى وحينما يحتوي موقعك على محتوى ضعيف لا يحقق الهدف المرجو منه بأنه مثل الصفحة البيضاء التي لا ملامح لها ولا يوجد بها شيء يخبرك أين ما تبحث عنه أو أين الطريق الذي يتوجب عليك سلكه.

ولكن على قدر أهمية محتوى المواقع إلا أن ليس أي محتوى يعود بالنفع على موقع ولا يضر به فالقاعدة الأساسية أن كل موقع يحتاج لمحتوى يعلمها الكثير والكثير من أصحاب المواقع ولكن الأمر الذي يحدث فارق حقيقي لأي موقع هو المحتوى الحصري للموقع بحيث يكون محتوى الموقع الخاص بك مختلف عن محتوى موقعي ومختلف عن أي موقع أخر.

السبيل الذي لا غنى عنه للحصول على التميز بين المواقع والمكانة المرموقة بين الموقع واحتلال نتائج أولى في محركات البحث هو كتابة مقالات حصرية وكما قال السلطان الشاعر سعيد بن الأمام أحمد أين السبيل إلى وصالك دني فلسان حال أصحاب المواقع هو كيف السبيل إلى كتابة مقالات حصرية.

1- لا يشترط أن تقوم بنفسك بكتابة مقالات حصرية

طرق الحصول على كتابة مقالات حصرية كثيرة منها أن تقوم بكتابة المقالات بنفسك ومنها أن تقوم بشراء محتوى مقالات حصرية من مواقع كتابة المحتوى المتخصصة ومنها أن تتعاقد مع موقع كتابة مقالات حصرية وتحصل على المحتوى الذي تريده أما عبر الحصول على المقالة التي تريدها وأما عن طريق الاعتماد على موقع كتابة المحتوى في كتابة كل ما يخص الموقع ” إدارة محتوى المواقع”

أيًا كانت الطريقة التي تحصل بها على مقالات حصرية المهم ألا يخلو موقعك من المحتوى الحصري لئلا تتخلى عنك محركات البحث ” ننصحك بموقع بلانز لكتابة المحتوى العربي تتوفر به خدمة كتابة مقالات حصرية http://www.content-plans.com/

2- تأكد من كون المحتوى بالفعل حصري

إذا كنت تريد بالفعل كتابة مقالات حصرية لموقعك فلابد ألا تكون مثل هذه المقالات حصرية بالفعل لأن المحتوى المنقول من المواقع الأخرى عبر النسخ واللصق لا يصلح أن يكون محتوى حصري لذا من الأفضل أن تتأكد من عدم نسخ ولصق مقالات موقعك حينما تقوم بشراء مقالات حصرية أم حينما تكون أن من تكتب مقالات موقعك فيجب أن تضع امام أعينك ان المحتوى غير الحصري المنسوخ يدمر موقعك حرفًا ولفظًا.

وهنا توجد طريقتين للتأكد من عدم نسخ محتوى الموقع الخاص بك أولهما تمكنك من أن تعرف هل خدمة ” كتابة مقالات حصرية ” مكنتك بالفعل من الحصول على محتوى حصري أم أن المحتوى المنسوخ ويمكنك التأكد من ذلك من خلال نسخ المقالة في هذا الموقع فتعرف نسبة المحتوى المنسوخ.

http://plagiarisma.net/ar/

فيما يمكنك أيضًا أن تأخذ عدة كلمات من مقدمة المقالة وتبحث عنها في جوجل.

ننصحك بأن تقوم أيضًا بالكشف عن نسخ المقالات بعد نشر المقالة فبعد أن تنشر المقالات على موقعك يمكنك أن تأخذ منها عدة كلمات وتبحث في جوجل أو أن تأخذ لينك المقالة بعد النشر وتضعه اللينك في هذا الموقع

http://www.copyscape.com/

ذلك يكشف لك حقيقية حصول ك على كتابة مقالات حصرية حقًا فإن ظهر لينك المقالة على موقعك فأننا نهنئك بحصولك على مقالات حصرية دون لصق ونسخ.

3- احرص على اقتناء المحتوى الحصري

مهمة كتابة مقالات حصرية ليس تعبئة المواقع وملئها بمحتوى حصري فقط فقد يكون المحتوى الحصري الذي جلبته لموقعك غير مفيد بمرة أو لا يضيف لك شيء جديد وقد يكون ذلك بسبب الوقع في خطأ التكرار أو الوقع في حيز الكتابة بنمس النمط والشكل دون التجديد.

كل ذلك يضع موقعك في نطاق واحد يجعله لا يتقدم بل يمكن أن يتدهور موقعك بسهولة أما عن طريق أن يأخذ موقع منافس لك الاستايل بوك الخاص بك ويطلب من موقع كتابة محتوى محتوى بنفس الاستايل أما أن يصل للموقع نفسه الذي تتعامل معه في كتابة المحتوى بكل سهولة.

لذا احرص على الإبداع في المحتوى الحصري بشتى الطرق.

كتابة مقالات حصرية بالاعتماد على متخصصين وخبراء في كتابة المحتوى مع ترك مساحة للإبداع يمنحك محتوى حصري ويضعك على الطريق الصحيح نحو تصدر نتائج محركات البحث الأولية فلا تغفل أهمية كتابة مقالات حصرية والحصول عليها بأي من الطرق المتوفرة.