مجرد تفكيرك في توفير محتوى حصرى خاص بموقعك و توفير مادة علمية يستفيد منها الكثير من القراء والباحثين والمستخدمين الشغوفين بمجال عملك ومجال موقعك، فهي خطوة كبيرة ومهمة لأن العزيمة والإصرار علي إخراج محتوى حصري خاص بك تعد أولي خطوات السلم المعرفى لديك، فنحن جميعاً نعيش بشكل تكاملي فكل مننا يكمل الآخر فأنت تستفيد من غيرك وتمتص خبراته لتبلورها وتخرج منك خبرة جديدة تفيد بها غيرك، وذلك يظهر بشكل كبير فى المعارف والعلوم فكلها تنقل خبراتها وخبرات غيرها.

فعندما تبحث عن التميز والإنفراد لموقعك فلا سبيل أمامك سوى العمل الجاد في توفير محتوى خاص بك لأن الطرق المعتادة من النسخ من قبل المواقع الأخرى باتت تواجه بعنف من قبل محركات البحث التى طورت من خوارزماتها بشكل كبير، حتي أصبح فكرة نسخ محتوى من مواقع أخرى لأن محركات البحث بكل سهولة تعرف إذا كان محتوى الموقع الخاص بك مسروق أو منسوخ من موقع آخر فمن الأفضل والاحترافية أن يكون لديك محتوى حصرى وشامل وشارح لمجال موقعك أياً كان تخصصه.

وأصبح السؤال الأهم الآن ما الذي يجب أن تفعله لكتابة محتوى حصرى وفعال ؟؟

هناك بعض الخطوات المهمة التى لابد من النظر إليها وجعلها صوب أعيننا كى نتستطيع إخراج محتوى حصرى قادر علي جذب المزيد من الزيارات و العملاء وترجمة ذلك في شكل عائد مادي وربح كبير، وليس ذلك فقط بل تقديم محتوى ذو قيمة للقارئ أو الزائر للموقع فمن المسؤلية تجاه الآخرين تقديم ما يبحثون عنه من قيمة أو معلومة أو محتوى يضيف لهم المزيد من المعلومات لإثراء المحتوى العربى بشكل كبير.

الترجمة من أهم طرق كتابة محتوى حصري

لا شك أن المحتوى الأجنبى قد تفوق بشكل كبير علي المحتوى العربي الذي لا تتعدى نسبته الـ 3% من إجماعى المحتوى المتوافر على الإنترنت، بالإضافة إلى أن المحتوى العربى ضعيف بشكل كبير ولا يحظى على اهتمام القراء لأنه في الغال منسوخ ومكرر بشكل كبير وبه اخطاء فادحه تجعل الكثير من الزوار يفرون منه إلى المحتوى الأجنبى الأكثر ثقلاً معرفياً و توثيقاً للمعلومات تلك النقطة التى يفتقر إليها المحتوى العربى.

لذلك فإن ترجمة مقال على الإنترنت من المحتوى الأجنبى فهو محتوى جديد وفعال بكل الأشكال من كل الاتجاهات لأنه مضمون جديد وغير متداول حتى لو أن هناك شخص أخر قد قام بترجمة نفس المقال ولكن الأسلوب يختلف بالتأكيد من شخص للآخر وطريقة الترجمة كذلك تختلف كثيراً من شخص لآخر.

ولا يوجد مانع فى أن تقوم مثلاً باختصار المقال أو أخذ الجزء الذى تريد فقط دون الإخلال بالمعني العام للمقال وما تحتويه من قيمة معرفية.

ولابد من الأخذ في الإعتبار الفرق بين الثقافات واالفروق الاجتماعية بين مجتمع اللغه التى كتب بها المقال الأصلي وبين بلد التى سوف يتم الترجمة إليها حتي لا يشعر القارئ بالغربة أو الفتور داخل المقال.

البحث والقراءة بالاستمرار

إذا كنت فعلاً تبحث عن المحتوى الحصرى والمثمر لموقعك وللقارئ، فلابد أن تكون دائماً القراءة والبحث والإطلاع فكي تكون منتج للمعرفة لابد أن تكون مستهلك لها في البداية، فالمعرفة تراكميه بشكل كبير.

اختيار الكلمات المستهدفة بعناية

كل موقع يسعي دائماً إلى الحصول على النتائج الأولى فى محركات البحث المختلفة، وذلك يحدث لعدة عوامل من أهمها اختيار الكلمات المفتاحية المستهدفة بدقة وعناية كبيرين، فلابد من تحديد الكلمات التى يسعى الموقع إلى احتلالها حتى تتناولها في المحتوى الذي تود طرحه داخل موقعك.

اختيار عنوان جذاب

فالعنوان هو اول ما يقع عليه عين القارئ، فالمحتوى الحصرى لابد أن يكون عنوانه حصرياً أيضاً وغير مكرر حتي نضمن مقال حصرى وفعال لا مثيل له.

ترتيب العناصر

من أهم عوامل اخراج مقال حصري وفعال هو ترتيب العناصر داخل المقال بشكل كبير ودقيق، حتى تجعل المقال أكثر سهولة وتناولاَ للفكرة المطروحة وأكثر سهولة في الاستيعاب من قبل القارئ.

الابداع في كتابة الخاتمة

وتأتى نهاية المقال من أهم الأجزاء التى تختم بها محتواك لابد أن تكون نهاية وافيه لشرح مخاصر لما رود داخل المقال ككل.