كيف تتخلص من حسابك نهائياً علي فيس بوك ؟

يعتبر فيسبوك من أكبر شبكات التواصل الاجتماعى التى أنضم إليها العديد من المستخدمين في العالم ككل، فقد ظهر الفيسبوك عام 2004 واستطاع استقطاب العديد من الجمهور إليه فقد بلغ عدد المستخدمين الآن أكثر من مليار مستخدم حول العالم، ففي كل ثانية هناك 20000 ألف مستخدم ينضمون إلى مستخدمي فيس بوك

فأصبح استخدام تلك الشبكه من اهم العادات اليوميه التى يقوم بعا الأشخاص العاديون في التواصل الاجتماعي او المعرفي أو التواصل الثقافي وغيرها، كما أنه ساحة ونافذة قوية للشركات والمؤسسات للتواصل مع معملاؤهم والوصول للشريحة المطلوبه أو التى يخاطبونها.

حتي أصبح استخدام الفيس ضروري وحيوي لكثير من الناس وأصبح مرضى لدى البعض، ففي بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية هناك عيادات خاصىة بعلاج إدمان الإنترنت والفيسبوك.

بعد فترة من الزمن من أستخدام تلك الشبكة قد يرغب البعض فى مغادرة وإلغاء انضمامة لتلك الشبكة الاجتماعية لأسباب عديدة قد تكون القرصنة وإنتهاك حقوق الغير أحد أهم أسباب رغبة الكثير في إلغاء حسابة على الفيسبوك تلك من أكثر أسباب هروب البعض من الفيسبوك بشكل نهائي فعدم احترام الخصوصيات من قبل البعض يدفع الكثير بتفادي تلك المشكلة بإغلاق الحساب نهائياً.

لابد أن نعرف أن هناك فرق كبير بين مصطلح Deactivating" account" تعطيل الحساب، وهو عن طريق تعطيل الحساب بشكل مؤقت ولكن تستطيع إسترجاعه في اي وقت لاحق بدون أي مشكلة.

المصطلح الثانى " Deleting account" وهو يعني حذف الحساب بشكل نهائي دون إمكانية استرجاعه.

والسؤال الأهم الآن .. كيف يتم حذف حسابي نهائياً ؟؟

سنساعدك في هذا المقال إلى التوصل إلى أسهل الطرق فى حل تلك الأزمة.

• الدخول علة هذا الرابط

وفينتقل فيسبوك إلى صفحة حذف الحساب، والتى تتضمن إخبارك بأنك هذا الحساب سيتم حذفة بشكل نهائى وتعرض طلب تأكيد الخطوة

فتقوم بالضغط على زر حذف الحساب، ولكن فيس بوك يعطيك مهلة 14 يوماَ للتراجع عن تلك الخطوة وإعادة حسابك مرة أخرى خلال تلك الفترة.